كشف الأورجوياني "لويس سواريز" مهاجم برشلونة الإسباني عن حديثه مع البرازيلي "فيليب كوتينيو" لاعب ليفربول الإنجليزي، حول انضمامه لصفوف الـ"بلوجرانا"، حيث استهدف برشلونة ضم "كوتينيو" منذ سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وتجمع الثنائي صداقة قوية، حيث لعب "سواريز" رفقة لاعب الوسط البرازيلي من قبل في صفوف ليفربول، قبل أن ينضم الأورجوياني لبرشلونة.

وقال "سواريز" في تصريحات خلال مقابلة صحفية أجراها مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية والمقربة من برشلونة: "تحدثت مع "كوتينيو" لأنه صديقي".

وبسؤاله عن إمكانية انتقال اللاعب للفريق الملكي أوضح سواريز: "كوتينيو بالطبع رغب في الانضمام لبرشلونة، هو لاعب طموح ومن مثله يرغب في تلك الخطوة ".

وتابع سواريز: "كوتينيو مر بلحظة معقدة وصعبة جدًا، لكنه أظهر مهنيته ومدى خبرته وقوة شخصيته، على الرغم من محاولاته لمغادرة ليفربول؛ إلا أنه بعد بقائه واصل العمل لمساعدة فريقه ".

واختتم: "كوتينيو قادر على إضافة الكثير لبرشلونة، أنا أعرفه كشخص وكلاعب سبق ولعبت معه، هو لاعب على مستوى عالِ جدًا".

يذكر أن ليفربول سبق ورفض ثلاثة عروض من برشلونة في الصيف الماضي لضم النجم البرازيلي، وقد تكرر الأمر ذاته من قبل مع "سواريز" حين كان لاعبًا للـ"ريدز" إلا أنه بنهاية المطاف نجح في الانضمام للـ"بلوجرانا".

 

ويرغب برشلونة في تكرار الخطوة ذاتها مع كوتينيو، وتفيد تقارير الصحف أن النادي الكتالوني سيجدد عرضه في الشتاء بيناير المقبل حيث انه لم يفقد الأمل في ضم اللاعب.