كشفت صحيفة "سبورت" المقربة من نادي برشلونة الإسباني، أن اللاعب البرازيلي "فيليب كوتينيو" المنتقل حديثًا لصفوف الفريق في سوق الانتقالات الشتوية الجاري، قد يبدأ أساسيًا مساء اليوم في الليجا.

ويستقبل النادي الكتالوني نظيره فريق ديبورتيفو ألافيس على ملعب "الكامب نو"، في المباراة التي تجمع الفريقين في إطار لقاءات الجولة الواحدة والعشرين من الليجا.

وقالت الصحيفة أن المدرب "إرنستو فالفيردي" المدير الفني للبلوجرنا قد يدفع باللاعب الأغلى في تاريخ برشلونة كأساسي اليوم، بعدما شارك لعدة دقائق معدودة الخميس الماضي أمام إسبانيول بكأس ملك إسبانيا.

وبحسب الصحيفة، فإن "فالفيردي" لم يستقر على مركز "كوتينيو" داخل الملعب، فمن الممكن أن يشارك على الجانب الأيمن أو الأيسر، أو يلعب خلف مهاجمي الفريق "لويس سواريز" و"ليونيل ميسي".

وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب الباسكي قد يتبع نظام المداورة في تلك المباراة، بالدفع بـ"كوتينيو" بدلاً من "إنييستا" لإراحته قبل مواجهات كأس الملك التي تنتظر برشلونة ودوري الأبطال في فبراير القادم، حيث لا يحق للوافد الجديد المُشاركة مع البلوجرانا بالتشامبيونزليج بعد شاركته مع ليفربول بدور المجموعات.

يُذكر أن اللاعب صاحب الـ"25" عامًا قد انتقل لقعلة الكامب نو هذا الشتاء، مقابل 160 مليون يورو (120 مليون ثابتة + 40 مليون متغيرات).