"محمد صلاح مطلوب من ريال مدريد" شائعة في سوق الانتقالات لا يمكن لليفربول تجاهلها بالطبع، هكذا افتتحت شبكة "بليتشر ريبورت" الإنجليزية تقريرها، عن إمكانية انضمام النجم المصري للميرنجي ورحيله عن ليفربول في الصيف المقبل.

يورجن كلوب المدير الفني للفريق يرى أنه لا داعي للقلق، ولكن التاريخ الحديث يثبت أن النجوم ستقفز من السفينة إذا جاءت الخطوة الصحيحة، وهذا هو السبب في أن الشائعات الأخيرة حول صلاح ستكون سبباً للقلق لدى مسؤولي ليفربول.

أولا كان هناك فرناندو توريس، ثم لويس سواريز، ثم فيليب كوتينيو، فهل سيصبح صلاح إسم آخر كبير يخرج من أبواب الأنفيلد؟.

وقد سجل صلاح 24 هدفًا منذ انضمامه من روما مقابل 36.9 مليون جنيه استرليني في الصيف الماضي، ليصبح واحدًا من لاعبي البريمرليج الأكثر إثارة للإعجاب،  فعندما يكون للاعب واحد مثل هذا التأثير، فإنه لا مفر من أن كبار الأندية الأخرى ستولي اهتماماً مفاجىء بضمه.

وكان رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة قد أعلن في نهاية الأسبوع الماضي أن مدريد تخطو خطواتها تجاه صلاح، قائلا: "الريال سيقدم عرضًا لصلاح خلال الصيف".

وأضاف: "صلاح يتطلع الآن إلى تحسين وتطوير أدائه، وبالطبع إذا انضم لاعب مصري لنادٍ كبير مثل ريال مدريد فإنه سيكون أمرًا رائعًا لكرة القدم المصرية".

البرازيلي كوتينيو غادر برشلونة قبل ثلاثة أسابيع، وبالتأكيد هذا لن يحدث في ليفربول مرة أخرى؟.                                    

أصبح صلاح الأفضل في ليفربول هذا الموسم وتأقلم مع فريقه بشكل مميز، ولكن مدرب المنتخب الوطني هيكتور كوبر بدأ نقل الشائعات قبل ثمانية أسابيع، حينما زعم: "لقد تلقيت أخباراً مؤكدة تكشف عن اهتمام ريال مدريد بصلاح، ولكن دعونا لا نتسرع في ​​الأشياء، بالنسبة لي، هو في موقف مدهش في الوقت الراهن". 

المدير الفني للريال زين الدين زيدان حين تم سؤاله عن صلاح في وقت سابق أجاب: "إنه لاعب عظيم، مع روما والآن في ليفربول، هو لاعب كرة قدم مهم، ومستواه يتطور أكثر فأكثر، وهو شاب وأنا أقدره كثيرا".

في الفترة التي تسبق ميركاتو يناير، لم يكن هناك الكثير من الضجة، أما في الوقت الذي بدأ ليفربول يواجه حقيقة رحيل كوتينيو إلى برشلونة، الآن، يتكرر الأمر مع إمكانية فقدان صلاح، فالفريق المدريدي يبدو وكأنه في حاجة إلى تجديد، وإذا استمر مستوى صلاح على هذا النحو فإن هذه الخطوة يمكن أن تتحقق بسهولة.

صلاح الذي توج بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017 بالطبع هو كنز وطني، وهو لاعب كرة القدم الأكثر شهرة في مصر، وربما الأكثر شهرة من مواطنه أحمد حسام "ميدو" لاعب توتنهام وروما السابق، والمدرب الحالي.

في نوفمبر الماضي أصبح ميدو أول من تحدث عن إمكانية انضمام صلاح لريال مدريد، عندما أوضح: "أعتقد أن صلاح لن يبقى لفترة طويلة في ليفربول، وسرعان ما سيذهب إلى ريال مدريد".

وهكذا يجد مسؤولو ليفربول أنفسهم يفكرون "كيف يمكن منع صلاح من الرحيل ؟".

من المهم أن نوضح أولاً أنه لا توجد أي محادثات تجرى الآن، اللاعب نفسه حريص على تجنب الشائعات، إنه رجل هادئ وببساطة يستهدف تأدية دوره مع ليفربول.

ومع ذلك، فقد أوضحت مصادر موثوقة كيف تم إجراء مناقشات حول إمكاينة انتقاله لليجا بنهاية الموسم، وهو ما يعطي الوقت لليفربول للقتال من أجل الإبقاء على صلاح  في الأشهر المقبلة.

واقترحت مصادر قريبة من النادي استعدادهم بالفعل لإجراء محادثات بشأن وضع بنود تعّدل عقد صلاح مع الريدز، هو بالفعل من بين الأعلى دخلاً في الفريق، لكن بالنظر لما يقدمه فالبتأكيد يستحق رفع راتبه.

واختتم التقرير مؤكداً أن صلاح لا يتوقف عن إيجاد حافزاً لنفسه، يحلم بالتتويج بالألقاب منذ أيام المراهقة، إذا قدم ليفربول عقداً جديداً له بالطبع سيقبل، لكن وفقًا لتصريحات المصادر المصرية فيبدو أنه لن يستطع مقاومة عرض ريال مدريد، وربما ترتفع قيمته التسويقية بشكل أكبر عقب مونديال روسيا 2018 والذي يتواجد فيه المنتخب الوطني.

ليفربول الآن أمام قضية مزعجة، ألا وهي أن صلاح هو الجلاكتيكو القادم في ريال مدريد، وقد يسير على طريق توريس، سواريز، وكوتينيو.