ألقت صحيفة ديلي ميل البريطانية الضوء على الصراع الدائر بين أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، وجوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، في الأسابيع الأخيرة.

الحرب الكلامية بدأت في الاشتعال بين المدربين الأسبوع الماضي، بعدما علق مورينيو على أسئلة أحد الصحفيين بشأن هدوءه غير المعتاد أثناء المباريات وربطه بقلة الشغف، ليعلق المدرب البرتغالي: "لأني لا أتصرف على الخط كمهرج، تُسمون ذلك قلة حماس وشغف؟".

وربطت الصحف بين تصريحات مورينيو وإساءات خفية للثنائي يورجن كلوب، مدرب ليفربول، والمدير الفني للبلوز، ما دفع الأخير للرد بقوة في مؤتمره الصحفي التالي.

كونتي خرج في المؤتمر الصحفي بكلمات قوية، علق بها على مورينيو، حيث قال: "ربما كان يقصد نفسه، فالبعض يتناسى ما كان يفعله في الماضي، لا أعرف ماذا تسمونه هنا، ربما خرف الشيخوخة أو فقدان الذاكرة!".

أنطونيو كونتي

لم تمر كلمات الإيطالي مرور الكرام على مدرب الشياطين الحمر، الذي استغل أقرب فرصة للرد بتصريح ناري على مدرب يوفنتوس الأسبق، بالقول: "على الأقل، لم أتعرض للإيقاف بتهمة التلاعب في المباريات، ولن يحدث".

وأججت تصريحات مورينيو النار من جديد، لتتوالى الردود من مدرب تشيلسي، الذي وصف البرتغالي بـ"التافه"، مضيفا: "عندما تحاول إهانة شخص ما، وأنت تعلم حقيقة ما حدث وتأكد براءتي، فهذا يعني أنك تافه بالفعل، لكنه هكذا دائما، سواء في الماضي أو الحاضر".

وأشارت ديلي ميل إلى نجاح كونتي فيما عجز عنه أرسين فينجر، مدرب أرسنال، وبيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، حيث بات المدرب الإيطالي الوحيد القادر على الوقوف وجها لوجه أمام مورينيو، الذي كسب كل معاركه في المؤتمرات الصحفية، لعبته المفضلة، مع كافة المدربين، باسثناء مدرب البلوز.

مورينيو وجوارديولا