يرى عبدالظاهر السقا مدير الكرة السابق بنادي طنطا، أن محمد صلاح المحترف بليفربول الإنجليزي، يعد أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم المصرية.

وقال السقا خلال استضافته ببرنامج "الحريف" المذاع على قناة "دي إم سي سبورت": "صلاح الأفضل في تاريخ الكرة المصرية وانتقل لمرحلة أخرى في عالم الساحرة المستديرة لم يصل لها أي لاعب مصري وليس له بديل في المنتخب".

وأوضح مدافع المنتخب المعتزل سبب عدم صعود الفراعنة لبطولة كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب إفريقيا من وجهة نظره.

وفي هذا السياق تابع عبدالظاهر: "سبب عدم صعودنا لكأس العالم في 2010، لأن كل فرد كان يريد أن يقول إنه السبب في تأهل المنتخب للمونديال".

وتطرق للحديث عن الأهلي، مشيدًا بقرار حسام البدري المدير الفني له بإراحة عبدالله السعيد، مشيرًا إلى أنه يخشى على اللاعب من الإرهاق خلال الفترة المقبلة قبل المشاركة في المونديال.

وتابع: "قرار إعارة عماد متعب مهاجم الأهلي للتعاون السعودي، مفيد للطرفين، ومن الوارد وجوده في كأس العالم".

وأشار مدير الكرة السابق بنادي طنطا، إلى أنه يفضل بقاء أحمد الشيخ ومؤمن زكريا لاعبي الأهلي مع الفريق في الفترة المقبلة إذا أراد النادي حصد البطولات خلال الموسم الحالي، نظرًا لأهميتهما.

وتلقى اللاعبان عروضًا احترافية خلال الفترة المقبلة، من الدوري السعودي والإماراتي للرحيل عن الأهلي في يناير المقبل.

وواصل السقا بالحديث عن الزمالك، قائلًا: "هوية الفريق مفتقدة بسبب لاعبيه الجدد، ويجب الحفاظ على صانع الألعاب محمد إبراهيم، لأنه الوحيد الذي يعرف هوية النادي حاليًا". 

واختتم مشيدًا بمصطفى محمد لاعب الزمالك المعار لطنطا: "هو مهاجم لديه قوة ومهارة جيدة، وسيكون إضافه جيدة للفريق الأبيض عندما يعود وتجربة إعارته مفيدة له".