حقق العديد من البطولات مع النادي الأهلي المصري، حفر اسمه من ذهب داخل دولاب البطولات بالجزيرة، فعل كل شيء مع الأهلي قبل وبعد الإصابة التي أبعدته عامًا كاملًا عن كتيبة الشياطين، الأنجولي سيبستيان جيلبرتو، الظهير الأيسر الأسطوري للفريق الأحمر فتح قلبه لسبورت 360 عربية في حوار طويل ومشوق تحدث فيه عن كل شيء خاص بفريقه السابق وعن الديربي الأخير الذي انتهى لصالح الأهلي..

في البداية تحدث اللاعب الأنجولي عن متابعته للدوري المصري الممتاز وعن أخبار فريقه السابق قائلًا: "للأسف هنا في أنجولا لا استطيع مشاهدة الأهلي على التلفاز بسبب بعض مشاكل البث، لكني دائمًا حريص على متابعة أخبار النادي". بطولات

وعند سؤاله عن اللاعب الذي يرى فيه نفسه الأن بالفريق خاصة في مركزه بالجهة اليسرى تحدث اللاعب قائلًا: "لا استطيع أن أقول لك من هو خليفتي في الأهلي، هناك لاعبين كبار ظهروا على الساحة من بعدي، وأنا على ثقة بأنهم نجحوا في تلك المهمة".

جيلبرتو الذي ساهم بشكل كبير في تتويج الفريق الأحمر بالعديد من المواجهات أمام الغريم التقليدي الزمالك تحدث عن الديربي قائلًا: "تلك المباراة دائمًا ما تكون صعبة على الفريقين، لكن معظم المواجهات التي لعبتها انتهت بفوز فريقي الأحمر، وأتمنى أن تستمر تلك الحالة".

اللاعب الأنجولي وعن عودته إلى مصر تحدث قائلًا: "عودتي إلى مصر ستكون من باب الزيارة بعد 4 أشهر بالتمام والكمال، حيث أكد إلى أن مصر هي بيته الثاني الذي افتقده كثيرًا.

أسطورة المنتخب الأنجولي تحدث عن الجماهير الحمراء قائلًا: "أفتقد جماهير القلعة الحمراء كثيرًا خاصة بعد الدعم الكبير الذي شاهدته منهم بعد تعرضي لقطع في الرباط الصليبي وغيابي لأكثر من عام عن الفريق، عشقت الجماهير بشدة، في بعض الأوقات أعتقدت أنهم عائلتي وبيتي".

وعن مجلس الإدارة الحالي علق جيلبرتو قائلًا: "المجلس يسير بشكل جيد ولا يهم أن يخسر فريق الدوري بعدما سيطر عليه لمدة 11 عامًا، أتمنى لهم كل توفيق، وأتمنى أن أكون قد وفقت في الفترة التي قضيتها في النادي".

واختتم اللاعب حديث بالحديث عن أسطورة الكرة المصرية محمد أبو تريكة قائلًا: "أفتقد تريكة كثيرًا في الملعب وخارجه، أنه انسان على خلق خارج الملعب، وداخله يمكنك تصنيفه بالظاهرة الكونية، بالنسبة لي أبو تريكة كالنفس الذي استنشقه مطلع كل صباح، أسطورة".