استقر نادي برشلونة الاسباني، على الصفقات التي يرغب في ضمها إلى صفوفه، خلال سوق الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية المقربة من برشلونة، فمن المنتظر أن يتحرك النادي الكتالوني لحسم صفقتي آرثور لاعب جريميو البرازيلي، والكولومبي ياري مينا مدافع بالميراس.

وأوضحت الصحيفة أن هناك وفدًا من برشلونة سيسافر الأسبوع المقبل إلى البرازيل، من أجل ضم ياري مينا في يناير المقبل، لتعويض رحيل لاعبه خافيير ماسكيرانو، المنتظر خروجه من برشلونة في انتقالات الشتاء.

وأفادت الصحيفة الإسبانية أن البلوجرانا سيتحرك في الإطار ذاته لحسم صفقة آرثور، والمتوقع وصوله للكامب نو في صيف 2018، أو في يناير المقبل حال فشل ضم البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول الإنجليزي. ليفربول يقدم مؤشرات اقتراب كوتينيو من برشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى أن صفقة مينا قد ترتفع من 9 مليون يورو إلى 15 مليون يورو، حيث يملك برشلونة اتفاقًا بالفعل مع بالميراس لضم المدافع الكولومبي في الصيف مقابل 9 مليون يورو، لكن رغبة ماسكيرانو بالرحيل وإصابة الفرنسي صامويل أومتيتي عجلت بتحرك البلوجرانا تجاه مينا.

وأشارت تقارير صحيفة أن نادي جريميو غاضبٌ من تصرفات برشلونة مع آرثور، ووصل الأمر لقيامهم بعرض خدمات اللاعب على ريال مدريد الغريم التقليدي لبرشلونة (طالع التفاصيل من هنا).

آرثور البرازيلي يعد هدفًا أيضًا لتشيلسي الإنجليزي، كبديل على المدى الطويل للاعبه الحالي سيسيك فابريجاس.