ألمح مدرب البرازيل والبرتغال السابق لويز فيليبي سكولاري، لوجود مفاوضات من جانب مسؤولي المنتخب الاسترالي؛ لقيادته في كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

وقال سكولاري الفائز بكأس العالم 2002 مع منتخب بلاده البرازيل أن مسؤولون عن منتخب استراليا تحدثوا مع وكيل أعماله لخلافة "أنجي بوستيكوغلو"، الذي استقال في نوفمبر.

وأنهى سكولاري أخيراً مهمة استغرقت عامين ونصف العام مع أحد أندية الدوري الصيني، على رأس الجهاز الفني لنادي جوانجزو إيفرجراند.

وقال سكولاري في مقابلة نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "أنا واحد من الأسماء التي تحدثوا معها، بشأن قيادة منتخب استراليا في كأس العالم".

وعبر سكولاري عن سعادته بالتفاوض على لعب دور مع منتخب استراليا، لكنه يرغب في تعاقد طويل الأمد، وليس فقط لمهمة كأس العالم المقررة في يونيو ويوليو 2018.

وأضاف مدرب تشيلسي السابق: "لا أرغب في قيادة أحد المنتخبات فقط في كأس العالم، أرغب في قيادة فريق في إطار مشروع منظم لعام أو عامين، لكني مهتم بالمنصب".

وتأهلت استراليا لنهائيات روسيا بعد تفوقها على هندوراس في ملحق عالمي، وأوقعتها قرعة كأس العالم في المجموعة الثالثة مع فرنسا وبيرو والدنمارك.