فرضت الرابطة التونسية لكرة القدم المحترفة عقوبات صارمة على فريقي النجم الساحلي والترجي، على إثر أحداث الكلاسيكو الذي جمع الفريقين يوم الأحد الماضي بمنافسات الدوري التونسي.

وقررت الرابطة إيقاف المصري عمرو مرعي المحترف بصفوف النجم الساحلي، لمباريتين وفرض غرامة مالية قدرها 5 ألاف دينار.كما تم إيقاف زميله خليل بانجورا لثلاث مباريات وغرامة مالية قيمتها 5 ألاف دينار أيضًا.

وفرضت غرامة مالية بقيمة ألفي و500 دينار على النجم الساحلي إلى جانب منعه من بيع تذاكر المباريات على مدار ثلاث مواجهات.

وتم معاقبة الترجي أيضًا بإيقاف لاعبه ماهر بالصغير لمباريتين وغرامة مالية قيمتها 5 ألاف دينار.

وقررت الرابطة استدعاء ثلاثي النجم الساحلي غازي عبد الرزاق وحمزة لحمر وأمين بن عمر والمدرب قيس الزواغي، ولاعب الترجي أنيس البدري للمثول أمام لجنة التأديب التابعة للرابطة يوم الخميس المقبل، مع إيقافهم الفوري عن أي نشاط.

وكانت مباراة النجم الساحلي وضيفه الترجي، قد شهدت أحداث شغب، من قبل جماهير أصحاب الأرض، إلى جانب مشاحنات بين اللاعبين، على أرض الملعب، وأعربت وزارة الرياضة التونسية، أمس الأثنين، عن أسفها الشديد، حيال الأحداث التي شهدتها المواجهة، داعيةً لمعاقبة كل من ثبت تورطه فيها.

وحسم التعادل السلبي مساء الأحد، نتيجة اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة للدوري.وحافظ الترجي على الصدارة بــ22 نقطة، فيما ظل النجم في المركز الخامس بــ16 نقطة..