تصادف مقابلة شريف إكرامي، حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب الوطني، بالحكم الغاني المرتشي "جوزيف لامبتي"، في مطار غانا، خلال تواجد اللاعب ضمن بعثة "الفراعنة" المتجهة إلى مواجهة المنتخب الغاني، الأحد الماضي.

الحكم لامبتي، هو صاحب احتساب هدف غير صحيح، مسجل باليد لمهاجم الترجي التونسي، مايكل إينرامو، خلال مواجهة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ما أثار جدلًا كبيرًا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد قرر إيقاف الحكم الغاني مدى الحياة، بعد إدانته بالحصول على رشوة للتلاعب بنتيجة مباراة جنوب إفريقيا والسنغال في تصفيات كأس العالم، روسيا 2018.

وكشف مهيب عبدالهادي، المراسل المرافق لبعثة المنتخب الوطني لغانا، خلال برنامجه على "شعبي إف إم"، أن إكرامي تصادف بـ"لامبتي" في مطار غانا، الذي أصبح يعمل ضابطًا بالمطار. ودار بينهما حديث قصير.

وأضاف: "إكرامي سأله عن الهدف الذي احتسبه لصالح الترجي في 2010، وهل تعمد ظلم الأهلي في هذا الوقت".

وقال الحكم، لحارس الأهلي: "في تلك المباراة وبعد الهدف، تفاجأت بكم تجرون تجاهي، وتسبب ذلك في ارتباكي وعدم قدرتي على اتخاذ القرار السليم".

وتابع الحكم: "بين شوطي المباراة، تحدثت مع أحد المقربين لي، الذي شاهد اللقطة على التلفاز، وأكد أنها من لمسة يد، وعلى العموم، هذا الخطأ يسأل عنه حكم الراية وليس أنا".

وواصل الحكم المدان بتلقي رشوة: "أنا الآن أعاني بشدة بعد قرار إيقافي، وأمر بظروف نفسية سيئة، وأحتاج مساندة الجميع".