قال أسامة نبيه، المدرب العام بالمنتخب الوطني، إن انضمام عمرو مرعي لأول مرة لصفوف الفراعنة، جاء وفقًا لقرار الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني، بمنح الفرصة لبعض اللاعبين الجديد حينما أتيحت.

وأشار نبيه، في تصريحات لمحطة "الشباب والرياضة" الإذاعية، إلى أن مرعي مهاجم النجم الساحلي التونسي، يسير بشكل جيد، لكن ضيق الوقت والمنافسة على التأهل لكأس العالم كان يجبر الجهاز الفني على عدم ضمه في الفترة الأخيرة.

وأضاف: "حينما أتيحت الفرصة لخوض مباريات ودية، قمنا بمنح الفرصة لبعض اللاعبين، ولكن عليهم استثمارها لأن الوقت ضيق للغاية والتغيير سيكون في أضيق الحدود".

وعن عمرو وردة: "وردة أدى بشكل جيد في الفترة الأخيرة، واستبعاده كان لسبب عدم مشاركاته في فترات الإعداد، وحينما شارك في المباريات تم استدعاؤه مرة أخرى".

ويدخل المنتخب الوطني، معسكرًا خلال شهر نوفمبر المقبل، تتخلله مباراة ودية أمام الإمارات، قبل مواجهة غانا في ختام التصفيات المؤهلة لكأس العالم، روسيا 2018.

مباراة المنتخب الوطني أمام غانا، المقرر لها يوم 12 من شهر نوفمبر، هي تحصيل حاصل، بعدما حسم "الفراعنة" تأهلهم لنهائيات مونديال روسيا، مما يتيح للجهاز الفني منح الفرصة لأوجه جديدة في المباراة.