أثبت بعض متحدى الإعاقة، أن الإعاقة لا تكون في الجسد بل في العقل، بعد أن توج منتخب تركيا بطلاً لبطولة كأس الأمم الأوروبية لأصحاب القدم الواحدة بالفوز على منتخب إنجلترا بهدفين لهدف في المباراة النهائية.

 

ولم يهمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أصحاب الأقدام المبتورة من لعب الكرة القدم، حيث رحب الويفا بفكرة إنشاء البطولة قبل عامين.

 

ووفقاً لشبكة "espn" البريطانية فإن بطولة الأمم الأوروبية لأصحاب القدم المبتورة، والتي أقيمت في إسطنبول هذا الشهر، قد شارك بها 12 منتخبًا هم (بلجيكا، إنجلترا، فرنسا، جورجيا، اليونان، ألمانيا، إيرلندا، إيطاليا، بولندا، روسيا، تركيا، وإسبانيا).

 

وبحسب الشبكة فإن المباراة النهائية للبطولة أقيمت في ملعب فودافون بارك والذي يتسع لـ 41903 وكان ممتليء عن آخره، وسجل الأهداف أومير غوليويوز للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 15، وتعادل راي ويستبروك للمنتحب التركي مع نهاية الشوط الأول، وانتهت المباراة والتي تختلف مدتها الزمنية عن المباريات العادية (50) دقيقة، (25) دقيقة شوط أول وثاني، بطريقة درامية حيث تقدمت تركيا في النتيجة عن طريق عثمان كاكماك في الدقيقة الأخيرة.

 

ونشرت الشبكة تصريح مسجل هدف الفوز "عثمان" والذي بترت ساقه بسبب عملية إرهابية: " أتمنى ألا يكون هناك مُعاقين، وأتمنى ألا يكون هناك أحد قدمه مبتورة، لقد أثبتنا بالإرادة أننا يمكننا فعل أي شيء".

 

فيما قال لاعب أخر وهو باريس تيلي معبرًا عن سعادته بالفوز في المباراة: " فقدت قدمي بسبب كرة القدم عندما كنت في سن الرابعة عشر، ولكن لم أتخلى عن حلمي، وأصبحت لاعب كرة قدم". 

ويمكنكم مشاهدة ملخص للمباراة والأهداف عبر الضغط هنا.