أعلن النجم الإيطالي أندريا بيرلو لاعب نيويورك سيتي الأمريكي اعتزاله كرة القدم نهائيًا، بنهاية عقده مع ناديه، والذي ينتهي في ديسمبر المقبل.

وبحسب شبكة " جول" في نسختها الإنجليزية يرى النجم الإيطالي البالغ 38 عامًا أن الوقت قد حان لإنهاء مسيرته المهنية بعالم كرة القدم.

بيرلو الذي سبق ولعب لصفوف ميلان وأكمل مسيرته رفقة يوفنتوس الإيطالي، توج بستة ألقاب للكالتشيو، ولقبين لدوري أبطال أوروبا، كما توج بكأس العالم رفقة الآتزوري في عام 2006 على حساب فرنسا.

وقال بيرلو في تصريحات لصحيفة " لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية :"تدرك أن الوقت قد حان، كل يوم يصبح لديك مشاكل جسدية، لا تستطع التدرب كما تريد".

وأضاف نجم يوفنتوس السابق:" "في عمري، هذا يكفي، ليس من الممكن أن تستمر إلى الأبد حتى سن ال 50. سأفعل شيئا آخر، في الثامنة والثلاثين، من حقك أن تعطي غرفتك للاعبين الصغار ، وأنا لست غاضبًا، بل سأقدم يدي إلى زملائي في الفريق وللمدرب".

وبسؤاله عن خطوته المستقبلية وإمكانية العمل كمدرب مساعد مع أنطونيو كونتي المدير الفني الحالي لتشيلسي  قال بيرلو:" سأعود إلي إيطاليا في ديسمبر، العمل مع  كونتي؟ يقولون عدة أشياء، لدي بعض الأفكار، ولكن أعطني الوقت لاتخاذ قرار".

بيرلو خاض 116 مباراة بقميص المنتخب الإيطالي، وقضى ثلاثة أعوام رفقة إنتر ميلان قبل أن ينضم لغريمه بالمدينة ميلان، ولعب رفقة الروسونيري 400 مباراة على مدار 10 سنوات، ومن ثم ذهب لحقبة نجاح مميزة رفقة يوفنتوس توج خلالها بالسكوديتو لأربعة مواسم متتالية، وكان انتقاله بمثابة صدمة لجماهير ميلان حينها وقد وقع بيرلو على عقد يمتد لثلاث سنوات مع اليوفي بنفس القلم اللي أهداه اياه أدريانو غالياني وأوصاه غالياني حينها ألا يستغله في التوقيع للسيدة العجوز، وكانت مفارقة ضاعفت من حزن جماهير الروسونيري، ومن ثم أنتقل بيرلو إلى نيويورك سيتي الأمريكي.