كشف عماد متعب مهاجم فريق النادي الأهلي ومنتخب مصر، أن حسن شحاتة المدير الفني السابق للفراعنة، كان دائمًا مقتنع بامكانياته ويعمل على تشجيعه حتى وهو بعيدًا عن احراز الأهداف، مشيرًا إلى ادراكه بأنه يساعد زملائه على التسجيل.

وأضاف متعب فى تصريحات تلفزيونية بفضائية "سي بي سي": "من أبرز مميزات حسن شحاته انه لا يعنف اللاعبين عند ارتكاب الاخطاء، ويمنحهم الحرية للإبداع داخل الملعب".

وتابع: "لعبت تحت القيادة الفنية لحسن شحاتة منذ أن كنت فى السادسة عشر من عمري، واستمريت معه عندما تولى المهمة الفنية للمنتخب وصنعت برفقته العديد من الإنجازات، من بينها الفوز بثلاث بطولات أفريقيا".

وواصل: "كان دائمًا مقتنع بأدائى و مجهودي داخل الملعب حتى لو لم أحرز أهداف لكننى أساعد زملائى على التسجيل وهو ما حدث بالفعل فى بطوله أفريقيا 2008، لم أحرز أهداف طوال البطولة، ولكن بعد كل مباراه كان دائما يشجعنى ويساندني، بالتأكيد هو الأب الروحي بالنسبة لي".

واستكمل المهاجم الدولي تصريحاته: "من حسن حظى أيضاً أن بداياتى كانت مع الساحر البرتغالي، مانويل جوزيه و فى أول مران لى طردنى خارج الملعب بسبب عدم ارتدائي –شنكار-، ومن الناحيه التدريبيه أستفدت منه كثيرًا جدًا".

واستطرد: "فى بعض الأوقات كانت له طرق لعب غير مفهومة ومفاجأة لنا جميعًا لكن دائمًا ما تأتي بنتيجة ايجايبة، فعقب مباراة الاسماعيلي والتى فزنا بها بنتيجة 6-0 عنف جميع اللاعبين لأننا لم نزيد من غلة الأهداف، وقبل مباراة الصفاقسي التونسي بنهائي دوري أبطال افريقيا 2006، كان يعلم سيناريو المباراة الذى حدث تمامًا".

 

واكمل: "الجمهور دائماً ما يساندني وهم السبب في مواصلتي المشوار حتى الأن، ففى مباراة القطن ببطوله دوري أبطال فريقيا أهدرت فرصه سهلة جدًا بسبب عدم شعوري بالراحة فى ذلك الوقت، ورغم ذلك الجمهور ساندني عقب اللقاء  فى هذه اللحظة الجمهور منحني ثقه لأستمر خمس سنوات أخرى فى الملاعب".

وأردف: "لم أفكر فى ما بعد الإعتزال، ومن الممكن أن أعمل بالإدارة ولكنى أتمنى أن أنهى حياتي الكرويه بمكسب كبير مع المنتخب أو النادى الأهلى لكى أترك صورة جيدة لى بعد اعتزالى".


وأختتم: "ليس لنا علاقة بالإنتخابات المقبلة والأهلى عودنا على ذلك".