كشف الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عن أسباب عدم ضم عمرو مرعي المحترف ضمن صفوف النجم الساحلي التونسي، لمعسكر الفراعنة الحالي، استعدادًا لمواجهة الكونغو.

منتخب مصر يستضيف الكونغو، الأحد المقبل، على ملعب برج العرب، بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا2018.

وقال كوبر، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الكونغو: "مرعي في حساباتنا، منذ كان لاعبًا في إنبي قبل الاحتراف، فهو لاعب جيد، ولكن هذا ليس وقته، لأننا في مرحلة صعبة، ولا يوجد وقت لإضافة عناصر جديدة.

وعن أنباء إقالته بعد الوصول للمونديال، أوضح كوبر، أنه مستمر مع الفراعنة حال الوصول لكأس العالم بروسيا، وشخصية المنتخب مستمدة من شخصيته القوية.

وتابع: "صعب جدًا أبدي رأيي في استبعاد مدرب منتخب غانا للثنائي أندريه أيو وجوردان أيو والأهم أننا نركز على أنفسنا".

واستطرد المدرب الأرجنتيني: "هناك عناصر خارج المنتخب، ولكن في حساباتي، ونتابع الجميع، ولكن لن أذكر أسماء".

وعن استبعاد أمير عادل "ألكسندر"، لاعب نادي فيبورج الدنماركي، قال: "هو في حساباتنا ولكن من الممكن ضمه في المعسكرات القادمة، لكن حاليًا هناك عناصر أخرى موجودة تنفذ المطلوب من الجهاز الفني".

وواصل كوبر حديثه، عن مركز حراسة المرمي، قائلًا: "هناك منافسة دائمًا، بين الثلاثي المنضم شريف إكرامي حارس الأهلي وعصام الحضري المحترف ضمن صفوف التعاون السعودي وأحمد الشناوي لاعب الزمالك".

وأكمل: "لا يوجد حارس أساسي معنا، وإكرامي موجود رغم خطأه في مباراة الترجي، ببرج العرب، وهذا أكبر دعم ليه".

واختتم: "وجود الأهلي في تونس لمدة كبيرة لن يؤثر علينا، لأن كل مدرب له خطه وأعتقد أن لاعبي الأحمر سيكونوا جاهزين".

جدير بالذكر، أن منتخب مصر يتصدر المجموعة الخامسة من تصفيات المونديال، برصيد 9 نقاط، وفي الوصافة يتواجد منتخب أوغندا برصيد 7 نقاط، وثالثًا غانا بـ 5 نقاط، وأخيرًا الكونغو بنقطة واحدة.