أعرب باكاماني مالامبي، مهاجم الأهلي الجديد والمنضم من صفوف بيدفيست الجنوب إفريقي، عن سعادته بخطوته الجديدة في مسيرته الكروية والتوقيع للفريق الأحمر.

وأعلن الأهلي رسميًا ضم مالامبي لمدة 4 مواسم، ليصبح أخر صفقات الفريق في موسم الانتقالات الصيفي.

وقال مالامبي في تصريحاته للموقع الرسمي للنادي "الأهلي": "سعيد جدا بالتوقيع للأهلي وهذه بداية جديدة لي في النادي الأكبر داخل قارة إفريقيا، وأتمنى تقديم مسيرة جيدة معه، وطموحي في الاحتراف وبداية مشواري الحقيقي مع كرة القدم قد بدأ اليوم بعد توقيعي للأهلي".

وواصل: "الأهلي بدأ التفاوض معي منذ فترة قبل أن يستكملها مؤخرًا بالنجاح، وهذا الشيء كنت أتمنى حدوثه من البداية، لأنني كنت أرغب في خوض مشوارٍ احترافي في نادٍ كبير، وأشكر جميع مسئولي الأهلي على اصرارهم على التعاقد مع واستكمال المفاوضات".

وأوضح مالامبي أنه يعرف في مصر اللاعب محمد أبو تريكة صانع ألعاب الأهلي المعتزل كونه الأشهر في القارة، مشيرًا إلى أنه ما زال في مرحلة التعارف بزملائه في الفريق وكذلك بالأجواء والفرق التي سيلعب أمامها خلال المرحلة المقبلة في الدوري المصري.

وأشار اللاعب الجنوب إفريقي إلى أنه تحدث مع عمرو جمال لاعب الأهلي المعار لبيدفيست بعدما التقى به في ثلاثة تدريبات عن الأجواء في مصر عمومًا، موضحًا أن الغزال تمنى له التوفيق في حال انضمامه للأهلي.

وأردف باكاماني: "تلقيت عدة عروض في جنوب إفريقيا أبرزها صن داونز في أوروبا لكنني فضلت الانتقال إلى الأهلي لقناعتي بما سيضيفه هذا إلى مسيرتي الكروية، وكنت قد تلقيت عروضًا من أندية أوروبية من بنفيكا البرتغالي وجلاطة سراي التركي، لكنني أصبت ولم أستكمل الموسم لأقرر الانتقال إلى الأهلي".

واستأنف اللاعب: "أفضل أن تطلق عليه الجماهير اسم باكا أو باكس لأن هذا يعد لقبي في الدوري الجنوب إفريقي، أو باكس".

وكشف باكا عن حديثه مع حسام البدري المدير الفني للفريق: "المدرب أبلغني أنني لاعب مهم، وإضافة للفريق وأنني سيكون لي دورًا في الموسم المقبل، وأتمنى أن أكون على قدر هذا التحفيز الذي تلقيته من المدير الفني، والترحيب الذي نلته من زملائي".

وتابع: "شعرت وكأنني في بيتي منذ دخولي إلى ملعب مختار التتش وأنني أصبحت جزءًا من الكيان العظيم والأشهر في إفريقيا بسبب بطولاته وجماهيريته الضخمة، وأتمنى أن يحالفني التوفيق في تحقيق البطولات مع الفريق".

وواصل: "أدرك أن الفريق يمتلك طموحًا كبيرًا في إحراز بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، وأتمنى التوفيق له والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية، لأن الأهلي يعد الأجدر للفوز باللقب الإفريقي حاليًا".

وأردف: "أتذكر مواجهة الأهلي وبيدفيست في دور الـ16 بالبطولة القارية، والمستوى المميز الذي قدمته أمام الأهلي هو ما جعلهم يهتمون بالتعاقد معي أكثر من مرة".

وأضاف: "ثقة مسؤولي الأهلي والجماهير تدفعني لتقديم أفضل ما لدي، وأنا أجيد اللعب في جميع المراكز الأمامية بين خطي نصف الملعب والهجوم، وأعشق تسجيل الأهداف في مرمى المنافسين وتنفيذ ذلك بما يخدم الفريق في كل مبارياته".

وقال: "رقمي المفضل هو 27  لأنني قدمت به أفضل فتراتي في الملاعب، ولكني لن أنشغل بأي أمور سوى تقديم عروض مميزة مع الأهلي فقط".

واختتم موجهًا رسالة لجماهير الأهلي: "أعلم جيدا مدى حبكم للنادي بجنون وأتمنى أن أكون عنصرا مميزا في إسعادكم، وأشكركم على ترحيبكم الشديد بتوقيعي للأهلي، وهذا ما وصلني من احتفائكم بي اليوم عبر السوشيال ميديا، فضلا عن سعي الآلاف منكم لإرسال رسائل لي قبل التوقيع تحثني على إنهاء المفاوضات سريعا".