أبدى بيبي ماروتا المدير التنفيذي لنادي يوفنتوس الإيطالي رأيه في تغيير موعد سوق الانتقالات بإنجلترا تصويت أندية البريمرليج، وهو ما أسفر عن غلق الميركاتو في الخامسة مساءً بتوقيت جرينتش، يوم الخميس قبل انطلاق الموسم الجديد من البريميرليج، وبنهاية هذا التوقيت لن يتم السماح لأي نادي شراء أي صفقات جديدة، ولكن مسموح فقط بالبيع للأندية في الدول التي لم يغلق بها القيد في هذا الموعد.

وفي تصريحات لشبكة قنوات " سكاي سبورتس إيطاليا" قال ماروتا:" ها قرار كنت أنتظره بارتياح كبير"وأضاف:" هذا هو الخيار الصحيح، طول الفترة الزمنية بسوق الانتقالات يخلق اضطراب، لا يمكن أن يرحل لاعبين عن صفوف الفريق لأندية أخري عقب إنطلاقة الدوري".
وأختتم:" يجب أن ينفذ مثل ذلك القرار هنا في إيطاليا، هو قرار خاص بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لكن يجب أن تكون كافة البطلاوت الكبرى تسير بنظام متشابه". 

يذكر أن أندية البريمرليج تفادت بهذا القرار مشاركة لاعبين مع أندية في ثلاث جولات، ثم الانتقال للعب لأندية أخرى في نفس الموسم، وهو ما حدث مؤخرًا مع أليكس أوكسلاد تشامبرلين والذي شارك في هزيمة فريقه أرسنال أمام ليفربول برباعية نظيفة، قبل أن ينتقل لصفوف ليفربول في اليوم الأخير بسوق الانتقالات الصيفي.