عقد نادي برشلونة الإسباني مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن سوق الانتقالات الصيفي، وتوضيح المفاوضات التي أجراها الفريق الكتالوني لضم صفقات جديدة إلى صفوفه، بتواجد روبيرت فيرنانديز و ألبيرت سولير كممثلين لإدارة البلوجرانا خلال المؤتمر.

ومن بين الصفقات التي أحتلت واجهات الصحف العالمية بمطلع سوق الانتقالات، الإيطالي ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي رغب في اللعب لبرشلونة، لكن انتهى به المطاف رفقة فريقه الفرنسي الذي ظفر كذلك بخدمات البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة، وكيليان مبابي من موناكو، إلى جانب داني ألفيش الذي فسخ تعاقده مع يوفنتوس الإيطالي.

ونشرت صحيفة " موندو ديبورتيفو" الإسبانية تعليقات روبيرت فيرنانديز بشأن فيراتي، وما تم تداوله بشأن حديث أوناي إيمري المدير الفني لباريس سان جيرمان مع أرنستو فالفيردي مدرب برشلونة بأن فيراتي رغب في اللعب لبرشلونة لكن في المقابل برشلونة لم يضغط من أجله، فقال فيرنانديز:" غير صحيح أننا لم نضغط من أجل فيراتي، أوناي يعلم جيدًا أننا كنا مهتمين به".

وأضاف:" تحدثنا شخصيًا مع أوناي وكان يعلم بأننا نريد التعاقد مع فيراتي، أنا أعرف أوناي منذ أن كان في فالنسيا، وهو يعلم جيدًا أن فيراتي هو اللاعب الذي أردنا ضمه". 

جدير بالذكر أن برشلونة سبق وأتفق مع فيراتي بالفعل على البنود الشخصية لعقد حين كان يقضي عطلته الصيفية في إيبيزا، لكن في ظل تمسك باريس سان جيرمان باللاعب وصلت المفاوضات لطريق مسدود وبقى الإيطالي الدولي رفقة وصيف الدوري الفرنسي.