بات نادي مصر للمقاصة، أكبر الأندية المستفيدة من قطبي الكرة الأهلي والزمالك، كل موسم، فلا يخلو ميركاتو بدون أن يخرج منه النادي الفيومي بأكبر مكاسب ممكن تعوضه فى الموسم المقبل سواء بالأموال أو اللاعبين.

المقاصة، السنوات الماضية اعتمد اعتمادًا كليًا على تصدير الأهلي له للاعبيه على سبيل الإعارة بعد شرائهم من المقاصة في الأساس، وهو ما كان يعطي الفريق الفيومي مكاسب طائلة، إلا أن هذا الموسم يبدو أن بوصلته تحولت للزمالك، بعدما باع لاعبه هشام محمد للأحمر مقابل 9 ملايين جنيه، ولم يحسم حتى الآن موقف جون أنطوي، مهاجم القلعة الحمراء المعار للمقاصة، سواء بتجديد إعارته أو رحيله.

"بطولات" يرصد كيف كان الزمالك هدف المقاصة هذا الموسم..

- انتقال داوودا مقابل 7 ملايين جنيه

انضم أحمد داوودا، لاعب وسط المقاصة، إلى الزمالك، مقابل 8 ملايين جنيه؛ إضافة إلى دفع المستحقات القديمة لدى القلعة البيضاء، والبالغة 5 ملايين و700 ألف جنيه.

بهذا الاتفاق حصل مسئولو المقاصة على جزء من المستحقات القديمة نقدا إضافة إلى الحصول على الجزء الآخر بشيك مقبول الدفع، وذلك بعدما وصلت مديونيات الأبيض إلى نحو 5 ملايين و800 ألف جنيه.

- ثلاثي الزمالك إلى المقاصة

لم تتوقف مكاسب المقاصة عند الحصول على مديونيات الزمالك وقيمة صفقة داوودا، بل استطاعوا تأمين عدد كبير من اللاعبين لتدعيم صفوفهم الموسم المقبل، من الزمالك، بعدما تنحى الأهلي هذا الموسم، لاسيما بعدما فشلت صفقة انتقال ميدو جابر على سبيل الإعارة للفريق الفيومي.

ويعد أبرز هؤلاء اللاعبين هم الثلاثي صلاح عاطف "ريكو" وحسني فتحي ومحمد مسعد، بعدما استغنى عنهم الزمالك، خاصة وأن مسعد وحسني فتحي من أبناء الفريق الفيومي وتم بيعهم الموسم الماضي للزمالك.