جاءت البطولة العربية، المقامة فى القاهرة والإسكندرية حتى الخامس من أغسطس المقبل، طوق نجاة للعديد من اللاعبين فى الأهلى والزمالك اللذان شاركا فى البطولة ممثلان عن مصر، لا سيما بعدما شهدت مشاركة العديد من اللاعبين المستبعدين على مدار الموسم الماضى، أو الصفقات الجديدة التى انضمت للقطبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وكانت مشاركة العديد من اللاعبين فى البطولة إعلانا واضحًا وتهديدًا خطيرًا للأجهزة الفنية، خاصة فى الأهلي، بعدما شهدت تألق العديد من النجوم الذين كانوا يستعدوا لمغادرة جدران القلعة الحمراء، فيما كانت ايضًا ناقوس خطر على نجومًا اخرين فشلوا فى تقديم أوراق اعتمادهم فى هذه البطولة، خاصة مع ضعف وقلة خبرة الفرق المتنافسة أمام الأهلي والزمالك.

 

يرصد "بطولات" بورصة النجوم فى الأهلى والزمالك بعد مشاركتهم فى البطولة العربية بعد انتهاء دور المجموعات..

 

- عمرو بركات يرفع اسهمه فى البقاء بالأهلي

أعلن عمرو بركات، عن نفسه بقوة فى هذه المباراة، كلاعب لا يستهان به، بعدما كان يستعد لمغادرة الفريق، بعد أن استطاع خلال مشاركته فى 71 دقيقة فقط على مدار مباراتين تسجيل هدفين، من بينهم هدف انقاذ الأحمر وتأهله للدور قبل النهائي، أمام نصر حسين داي.

 

- "كعب +90" من متعب يورط البدرى

كل ما فعله عماد متعب فى هذه البطولة، هو المشاركة فى المباراة الأخيرة أمام نصر حسين داي، لمدة 25 دقيقة فقط، إلا أنها كانت كافية لتضع الجهاز الفنى للأحمر، بقيادة حسام البدرى، فى ورطة حقيقة، لاسيما وإنه أثبت للجميع أن خبرته تتعدى كل الخطوط الحمراء، حتى بعد استبعاده وحبسه على دكة البدلاء طوال موسم بأكمله.

متعب كان صاحب التمريرة السحرية لعمرو بركات، فى الدقيقة 92 من عمر المباراة بـ"كعب قدمه" لتسكن الكرة الشباك معلنة تأهل الأهلى للدور قبل النهائي بعدما كان يقترب من وداعها.

 

- حازم إمام يعود لمجده مع الزمالك

كانت مباراة الزمالك والنصر السعودي، إعلانا عن عودة حازم إمام، الظهير الأيمن للأبيض، لمكانته بعد عودته من الإعارة فى الاتحاد السكندري، حيث شارك فى 84 دقيقة من المباراة.

حازم احرز هدف المباراة الأول.

ارتكب 3 أخطاء واحتسب له خطائين.

كان له 35 تمريرة منها 23 تمريرة صحيحة بدقة 65%.

أرسل 9 عرضيات منها 2 عرضية صحيحة بدقة 22%.

له محاولة على المرمى، وقام بـ6 مراوغات صحيحة ومراوغتين غير صحيحتين.

استلم الكرة 39 مرة وفقدها 9 مرات.

 

- باسم مرسي يواصل السقوط

لم يظهر باسم مرسي خلال البطولة العربية بشكل جيد، فقد سجل هدف خلال مشاركته في 212 دقيقة لم يحرز سوى هدف وحيد، وكانت له 3 محاولات على المرمى.

باسم مرسي تفرغ للمشادات مع جماهيره والتى كان اخرها ما فعله في مباراة النصر السعودي، بعدما قام بحركات مشابها لما فعله حسام باولو مع جماهير الزمالك في مباراة العهد اللبنانى، بعدما قام بـ"البصق" عليهم والإشارة لهم بإشارات خارجة.

 

- عمرو جمال يفشل في اقناع الأهلاوية

فشل عمرو جمال في استثمار كل الفرص التى اتيحت له على مدار هذا الموسم لإقناع جماهير الأهلى بعودته لمستواه كما كان قبل الإصابة إلا أن "الغزال" فشل ايضًا في استثمار فرصة مشاركته في البطولة العربية فعلى مدار 120 دقيقة شارك فيهم لم يسجل أو يصنع أي هدف، ليفشل في اقناع الجماهير بقدرته على قيادة خط الهجوم وسط المنافسة الشرسة من جونيور أجايى والوافد الجديد المغربي وليد أزراو.