أفردت الصحافة الإنجليزية تقاريرها حول مواجهة ليفربول الودية أمام هرتا برلين الألماني والتي أسفرت عن فوز الريدز بثلاثية نظيفة.

وأحتل المصري محمد صلاح الوافد الجديد لليفربول جزءًا ليس بالقليل خلال تقارير الصحف الإنجليزية، الصادرة عقب المواجهة، خاصةً بعدما سجل اللاعب هدف ليفربول الثالث بعد تمريرة ساحرة من زميله فيليب كوتيينو.

فأعدت صحيفة " ميرور" البريطانية تقريرًا حول لاعبي ليفربول، وخصصت جزءًا منه للحدث عن صلاح على النحو التالي: 

 أفعلها مثل المصري : 

 كيف سينسجم كوتينيو، ماني، فيرمينو، لالانا، سولانيك، ستوريدج وصلاح  معاً هذا الموسم؟ سوف يكون أمرًا مثيرًا للاهتمام.

شيء واحد هو الأكيد، صلاح سيروع المدافعين بوجود أو بعدم وجود ماني.

كذلك سيصبح الأكثر سرعة في البريمرليج الموسم القادم مع هيكتور بيليرين" لاعب أرسنال"، ريان فريزر" بورنموث"، تيو والكوت " أرسنال".

ما دفعه ليفربول لضم صلاح أتى بفائدته بالفعل، الجناح المصري يؤثر بفاعلية على أداء الريدز بشكل إيجابي، منشطًا الهجوم.

وعبر الموقع الرسمي لها، أبدت شبكة قنوات BBC البريطانية إعجابها بروعة هدف صلاح  وكتبت :" ياله من هدف رائع، صلاح يستلم الكرة من كوتينيو ويسقطها في الشباك، كوتينيو وصلاح ثنائي يعد بمزيد من الأهداف في الموسم الجديد!".

وأضافت : " صلاح في كل مكان! ، نعلم أنها مواجهة ودية لكن أدائه يعكس إندماج ووتيرة رائعة مع ليفربول، بتمريرات ذكية وإنهاء قوي للهجمات".

أما صحيفة " ذا صن" البريطانية فقد سلطت الضوء على سرعة صلاح واستغلاله تمريرة كوتينيو الساحرة، ليسجل الكرة بذكاء في شباك الفريق الألماني.

ونختتم بصحيفة " مترو" الإنجليزية التي أشادت بثنائية صلاح وكوتينيو في تشكيل ليفربول، مشيرة إلى أن الثنائي يلمع مجددًا معًا، فبتمريرة بسيطة يستلم صلاح ويسجل في شباك الخصم.

الصحيفة أشارت أيضًا إلى أن الجناح المصري الدولي لم يُخطيء خلال تمريراته.

جدير بالذكر أن صلاح أنتقل إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في يونيو الماضي بقيمة 39 مليون باوند.