حسم الأهلي تأهله للدور قبل النهائي بالبطولة العربية، بعد فوزه على نظيره نصر حسين داي الجزائري، بهدفين مقابل هدف، فى الوقت بدل من ضائع، فى المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

 

الأهلي ومدربه حسام البدري، كان على حافة الخروج من دور المجموعات، لاسيما وأن المباراة ظلت بنتيجة التعادل الإيجابي حتى الدقيقة 92 قبل أن يقرر عماد متعب، بـ"كعب" قدمه إنهاء المباراة، بتمريرة ساحرة لعمر بركات الذي لم ينتظر كثيرًا وحولها لهدف التقدم والفوز للأحمر فى شباك الفريق الجزائري.

 

يرصد "بطولات" أبرز ما قدمه لاعبي الأهلي فى المباراة..

 

- "كعب متعب" ماركة +90

سجل عماد متعب، مهاجم الأهلي، 5 أهداف وصنع هدفين خلال 200 دقيقة لعب مع الأحمر هذا الموسم، في كل البطولات، أي بمعدل هدف أو أسيست كل 29 دقيقة لعب.

 

متعب خلال 24 دقيقة لعب مع الأهلي أمام نصر حسين داي، قام بصناعة هدف الفوز في الوقت القاتل، وكان له كان له 6 تمريرات بواقع 5 تمريرات صحيحة بدقة 83%.

 

أرسل كرة عرضية، وكان له 4 استخلاصات صحيحة، واستلم الكرة مرتين ولم يفقدها إطلاقًا.

 

- 5 دقائق تحول عمرو بركات لـ"نجم شباك" في الأهلي

لم ينتظر كثيرًا عمرو بركات حتى يعلن عن نفسه كنجمًا يستحق الحصول على الفرصة كاملة مع الأهلي، بعدما نجح في المباراة الثانية على التوالي في تسجيل ثاني أهدافه مع الأحمر.

 

على الرغم من مشاركته في 5 دقائق فقط أمام نصر حسين داي، إلا أنه ترجم سريعًا فكر الأحمر وإصرار اللاعبين على تحقيق الفوز بهدف رائع سكن شباك الحارس الجزائري، فقد مرر الكرة مرة واحدة بدقة 100%، وكانت له محاولة على المرمى اسفرت عن الهدف.

 

- صالح جمعة يصنع "المجد" مع الأهلي

واصل صالح جمعة، أداءه المميز مع الأهلي منذ أن حصل على فرصة المشاركة في المباريات الاخيرة للأحمر سواء في الدوري أو الكأس، وأخيرً البطولة العربية، بعدما حصل على لقب نجم المباراة أمام نصر حسين الجزائري.

 

جمعة كان له 66 تمريرة منها 54 تمريرة صحيحة بدقة 81%.

أرسل 5 كرات عرضية منها 4 عرضيات صحيحة بدقة 80%.

له 8 محاولات على المرمى منها 4 محاولات صحيحة بدقة 50%.

قام بـ7 مراوغات منهم 5 مراوغات صحيحة.

استلم الكرة 67 مرة وفقدها 5 مرات.