أكد رضا عبدالعال، لاعب الأهلي والزمالك المعتزل، أن القلعة البيضاء تحتاج لـ"غربلة"، كي تعود إلي مسارها الصحيح.

وقال عبدالعال، في تصريحات لفضائية "إل تي سي": "تمنيت أن يكون حسن شحاتة، المدير الفني التاريخي لمنتخب مصر، استشاريا فنيا للزمالك، ويختص باختيار اللاعبين والمدربين".

وأضاف: "أرى أن يصبح مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك، هو المشرف على لجنة الكرة بصورة مباشرة، ولا أهمية لمنصب مدير الكرة".

وأردف: "إذا توليت تدريب الزمالك، سأبيع 20 لاعباً، وسأبقي على أحمد داوودا ومحمد مجدي وعلى جبر ومحمد كوفي وأحمد فتوح، وسأعير أحمد الشناوي وباسم مرسي، وأتعاقد مع حسين الشحات وفوافي من المقاصة". 

وتابع: كل صفقات الزمالك عشوائية، وتم حسمها لمنافسة الأهلي عليها وليس للاستفادة الفنية، ومازلت أصر على رأيي بأن أحمد جعفر لاعب الأبيض وعماد متعب لاعب الأحمر، أفضل مهاجمين في تاريخ مصر".

وأكمل: "عندما تنقلب إدارة الأهلي على لاعب، ينتهي الأمر، حتى إذا كان في أعلى مستوياته الفنية،  أنصح عماد متعب بالاعتزال، ويتجه للأعمال الإدارية بخوضه انتخابات القلعة الحمراء المقبلة، ولا يلعب في نادٍ آخر".

وأوضح: "يحدث مع حسام غالي لاعب وسط الأهلي، نفس الأمر، مع العلم بأنه كان الأفضل في مصر الموسم الماضي، أي مدرب يريد التمسك بقائد المارد الأحمر ومتعب لخبرتهما الكبيرة، ولا أظن أن لاعب بحجم الكابيتانو سيشعر بالضيق، إذا تألق زميل له في مركزه مثل عمرو السولية".

واختتم: "إدارة الأهلي تجبر متعب وغالي على الاعتزال، لرفضهما الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء".