قال ستانلي أوهاويتشي، مهاجم الزمالك السابق والقادسية السعودي الحالي، إن نادي وادي دجلة يمتلك عقلية مختلفة، مقارنة بنظرائه في مصر .

وأضاف ستانلي، في تصريحات لفضائية "دى إم سي سبورت": "كثير من اللاعبين في دجلة يتحدثون اللغة الإنجليزية، وكنت قريباً من حسام عرفات، لاعب الأصفر" .

وتابع: "حمادة صدقي المدير الفني السابق لدجلة، كان أباً لي، ساعدني كثيراً للظهور بمستوى جيد، خاصة في مواجهات الأهلي والزمالك" .

وأكمل: "الأمر كان مختلفاً عند مواجهة الأهلي أو الزمالك، التدريبات تزيد ومعدل اللياقة يرتفع، وعندما سجلت في مرمي الأحمر حظيت باحتفال كبير من جانب اللاعبين والجهاز الفني" .

وأوضح: "الإعلام يوجه أنظاره كثيراً على الزمالك، رأيت ذلك عند انتقالي للأبيض، عكس الفترة التي قضيتها مع وادي دجلة، ولم أندم على وجودي داخل جدران القلعة البيضاء" .

وأردف: "لم أحقق كل طموحاتي مع الزمالك، توقعت إحراز الكثير من الأهداف، وإذا سنحت لي الفرصة في العودة إلى مصر، ولدي عرضين من القطبين، بالتاكيد سأختار الأبيض" .

وأشار: "بدأنا خوض دوري أبطال إفريقيا بتركيز شديد، ولكن الفريق تراجع بشكل ملحوظ، إذا كان هذا الموسم سيئاً فالجميع يتحمل المسئولية، من أجهزة فنية ولاعبين" .

واستطرد: "جميع مدربي الزمالك الذين تعاملت معهم يتمتعون بفكر عالٍ، ولكن مؤمن سليمان الأفضل، كان يخبرني بمشاركتي أساسياً قبل المباراة، وتعامل معي باحترافية ويمتلك صفات المدرب الأجنبي، خاصة وأنه يتحدث اللغة الإنجليزية جيداً، وكنت استعب تعليماته" .

وأفاد: "إدارة الزمالك تتدخل في تغيير المدربين، ولكنها تمنح المناخ الجيد في الملعب وتوفر الإمكانات اللازمة، ونلقى هجوماً كبيراً من الجميع عند الخسارة" .

وقال: "عندما بدأت مع مؤمن سليمان لعبت في مراكز مختلفة، وهذا كان جيداً بالنسبة لي، ولكن في فترة تولي محمد حلمي المسئولية الفنية للزمالك، وضعني في أماكن داخل الملعب، لم أفهم متطلباتها وشعرت بالارتباك والمعاناة" .

وأكد: "إذا استمر أي مدير فني في الزمالك طوال الموسم، سيصل الفريق إلي مرحلة متقدمة، ولكن الفارس الأبيض لا يتحمل الإخفاقات" .

واختتم: "معروف يوسف لاعب وسط الزمالك، الأقرب لي داخل النادي، وتمنيت استمرار مؤمن سليمان، ولكن إيناسيو مدرب كبير ويحتاج للمزيد من الوقت".