أشاد النيجيري ستانلي أوهاويتشي، مهاجم الزمالك والمنتقل حديثًا لصفوف القادسية السعودي، بالنادي الأهلي خلال مباراة القمة الأخيرة، والتي أنتهت بفوز الأخير بهدفين دون رد، مؤكدًا أن الأحمر ظهر بشكل جيد واستطاع أن يستحوذ على اللعب .

وقال ستانلي، في تصريحات تلفزيونية بفضائية "دي إم سي": "كنا نعتمد على طريقة معينة، وهي اللعب على الهجمة المرتدة، ولو كنا حققنا الفوز لكان الجميع أشاد بنا، لم يكن بداخلنا أي خوف من الخسارة أمام الأهلي، كنا على يقين من تحقيق الفوز".

وأضاف: "أحمد فتحي لاعب قوي، وشاهدت العديد من مبارياته هو سريع ويملك القوة، وعندما نلتقي في الملعب دائمًا تحدث أخطاء وربما لو كان الحكم مصريًا، لكان أخرج البطاقة الحمراء له" .

وأردف: "أعتقد أن أخطر لاعب في الأهلي والأفضل هو حسام غالي".

وواصل تصريحاته بشأن الرحيل عن القلعة البيضاء: "كنت أحلم باستمراري مع الزمالك، ويكون لدي فرصة لأصحح الوضع، ونحقق المزيد من الانتصارات، وأنا أؤمن بأن الأبيض سيعود قويًا من جديد".

وأكد: "إيمانويل مايوكا، لاعب جيد، وكان يتدرب جيدًا، ولكن لم يشارك كثيرًا ولذلك وزنه زاد، ولو أتيحت له الفرصة سيكون مهاجما رائعا، فهو مميز في التسديد".

واستطرد: "الحارس الشاب عمر صلاح، كان جيدًا جدًا خلال التدريبات، قبل حتى لقاء طلائع الجيش، في كأس مصر، وقتها قلت له، إنه حارس جيد جدًا وأدى المباراة بشكل جيد، ولم نشعر بأي خوف وهو يلعب أمام الأهلي".

وتابع: "محمود عبدالرازق شيكابالا، هو ثان اللاعبين المقربين لي بعد معروف يوسف، وهو قائد جيد للزمالك، ولاعب رائع ويقدم المساندة والدعم لكل اللاعبين".

وأتم: "مؤمن سليمان وحمادة صدقي، أكثر مدربان أثرا في مشواري الكروي، وكارتيرون، أسوأ مدرب تعاملت معه".

واختتم المهاجم النيجيري: "أيمن حفني، أفضل لاعب في مصر، ومواطني جونيور أجاي، لاعب الأهلي، أفضل مهاجم".