أعلنت اللجنة التأديبية التابعة لاتحاد كرة القدم الجنوب أمريكي – كونميبول-، بشكل رسمي، عن فرض عقوبة الإيقاف على قائد المنتخب البرازيلي "نيمار" لمدة 4 مباريات، بسبب خروجه عن النص أمام كولومبيا في المباراة السابقة التي خسرها السيليساو بهدف نظيف في إطار منافسات الجولة الثانية لمرحلة مجموعات بطولة كوبا أمريكا المقامة حالياً في تشيلي.

وكانت لجنة الانضباط التابعة لكوبا أمريكا، قد اتخذت قرار بمعاقبة هداف السيليساو مباراتين، قبل أن يتم تخفيف العقوبة لمباراة واحدة بشكل مؤقت لحين اجتماع اللجنة التأديبية لاتخاذ القرار النهائي، وفي الأخير أعلنت اللجنة المسؤولة عن إيقاف صاحب الـ24 عامًا لمدة أربع مباريات، لينتهي دوره مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا.

نجم سانتوس السابق، أثار الجدل حين ركل مدافع كولومبيا "آرميرو" فور انتهاء قمة أول أمس، ما تسبب في حدوث فوضى واشتباكات عنيفة بين لاعبي كلا المنتخبين، ليدفع الثمن بالحصول على بطاقة حمراء، قبل أن يتلقى الكارثة بالحرمان من تمثيل بلاده فيما تبقى من كوبا أمريكا 2015.

وجاء نص البيان الذي نشرته اللجنة التأديبة التابعة لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم على هذا النحو "لاعب المنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا، تم إيقافه لمدة 4 مباريات، بالإضافة إلى غرامة قدرها 10.000 دولار، نتيجة لطرده والأحداث المؤسفة التي وقعت بعد انتهاء مباراة منتخب البرازيل ضد كولومبيا في الموافق الـ17 من يونيه الجاري، ويجوز استئناف هذا القرار أمام لجنة الاستئناف".

أما لاعب كولومبيا "كارلوس باكا"، الذي اشتبك مع نيمار وحصل على بطاقة حمراء هو الآخر بعد المباراة، فقد عوقب بالإيقاف لمدة مباراتين فقط، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 5.000 دولار، لنفس الأسباب التي عوقب بسبب نجم برشلونة.