نصح لاعب الوسط الكولومبي جيمس رودريجيز المهاجم البرازيلي نيمار بالهدوء والتركيز على الموهبة التي حباه بها الله، بعد أن تسبب البرازيلي في شجار بين لاعبي المنتخبين عقب انتهاء مباراة الفريقين في (كوبا أمريكا 2015) بتشيلي، مما أدى إلى طرده إلى جانب الكولومبي كارلوس باكا.

وانتحى جيمس رودريجيز إلى أحد جوانب الملعب بنيمار، وبدا وهو يهمس له في أذنه.

وأوضح لاعب ريال مدريد لاحقا للصحفيين بأن نيته كانت أن يطلب من البرازيلي الهدوء بعد أن تسبب سلوكه في رد فعل عدائي بين اللاعبين عقب انتهاء المباراة، التي فازت فيها كولومبيا على البرازيل بهدف الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لكوبا أمريكا.

وكان نيمار نال بطاقة صفراء قبل دقيقة من انتهاء الشوط الأول، وهي الثانية له في البطولة وهو ما كان يعني غيابه عن المباراة الأخيرة في المجموعة أمام فنزويلا، حتى من قبل حصوله على الطرد.

وقال جيمس: "في نهاية المباراة قلت لنيمار أن يتحلى بالهدوء".

وذكر لاعب بورتو السابق أنه مر هو الآخر بتجربة صعبة بعد المباراة الأولى، عندما خسرت كولومبيا أمام فنزويلا.

وقال مبررا أن نصيحته للبرازيلي عن تجربة: "أنا أيضا مررت بهذا قبل أربعة أيام، عندما خسرنا أمام فنزويلا، في ذلك اليوم أنا أيضا شعرت بغضب عارم".

وعزا اللاعب الفوز على راقصي السامبا، الأول منذ 24 عاما وللغرابة منذ كوبا أمريكا أخرى في تشيلي أيضا، إلى أن جميع زملائه عرفوا كيف يلعبون بشكل جماعي.

وقال جيمس: "أعتقد أن الأمور مضت على نحو رائع، كلنا أسهمنا بأمور جيدة، كل فرد قدم أفضل ما في موهبته وهكذا صنعنا تاريخا، علينا أن نشعر بالسعادة لهذا".