نجحت الأرجنتين في تخطي عقبة أوروجواي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمريكا الجنوبية "كوبا أميركا" بهدف سيرخيو أجويرو في لا سيرينا ويرى مدرب أوروجواي "أوسكار تاباريز" بأن مهاجم برشلونة ليونيل ميسي هو صانع الفارق.


واعترف أوسكار تاباريز بأن الاستراتيجية الجماعية من جانب فريقه والتي عملت على إغضاب لاعبي فريق الأرجنتين قامت بالتقليل من تأثير المهارات الفردية لليونيل ميسي واصفًا إياه بأنه سيد الكرة.


قال تاباريز أعقاب تلك الخسارة للصحفيين "قمنا بتطبيق استراتيجية جماعية ولكن لاعب كميسي لا يمكن توقع أو تنبؤ ما سيفعله، لا يمكنك أن تعرف ما يريد القيام به فهو دومًا لديه مفاجأة لك، إنه سيد الكرة فهو لديه سرعة كبيرة ويتوقع تحركات المدافعين".


أكمل تاباريز "هناك تناغم كبير في طريقة لعب المنتخب الأرجنتيني وتمريراتهم تكاد تكون غير مباشرة كما أن الثنائي "أجويرو - ميسي" لديهما تفاهم كبير ما بينهما، كنا نواجه فريقًا قويًا للغاية مما يجعل من الصعب الاحتفاظ بالكرة ولذلك قمنا بتنفيذ خطتنا، وجدنا صعوبة في خلق الفرص على مرماهم ولقد قلت أن مثل هذه البطولات التي لا يوجد قبلها الوقت الكافي لإعداد الفريق بها، يتم إعداد الفريق داخل البطولة نفسها".


ختم تاباريز تصريحاته "هذا لا ينطبق على منتخب لديه اللاعبين من اللاعبين أصحاب الخبرة مثل الأرجنتين واللذين لم يقوموا بتغييرات كبيرة على تشكيلتهم منذ نهائيات كأس العالم 2014، بينما قمنا نحن بإعادة بناء المنتخب وإدخال بعض العناصر الشابة به، الآن سنلعب بدوافع أكبر أمام أوروجواي، الفوز سيضمن لنا التأهل".