استعاد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم اتزانه في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في تشيلي وحقق الفريق فوزه الأول في البطولة بالتغلب على منتخب أوروجواي 1 /صفر مساء الثلاثاء (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وثأر المنتخب الأرجنتيني لسقوطه أمام منتخب أوروجواي بركلات الترجيح في دور الثمانية للنسخة الماضية التي استضافتها الأرجنتين عام 2011 علما بأن الفريقين تبادلا الفوز بعدها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل حيث فاز التانجو الأرجنتيني 3 / صفر على ملعبه ذهابا وفاز منتخب أوروجواي 3 / 2 على ملعبه إيابا.

ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى أربع نقاط ليقتسم صدارة المجموعة مع منتخب باراجواي الذي تغلب على نظيره الجامايكي 1 / صفر في المباراة الأخرى بالمجموعة ليتقدم المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) خطوة هائلة على طريق التأهل لدور الثمانية قبل مباراته الأخيرة بالمجموعة أمام المنتخب الجامايكي.

وتجمد رصيد أوروجواي عند ثلاث نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث في المجموعة قبل مباراته المرتقبة أمام باراجواي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة والتي تمثل تكرارا لنهائي النسخة الماضية للبطولة والتي شهدت فوز أوروجواي على باراجواي في النهائي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل سيرخيو أجويرو هدف المباراة الوحيد بضربة رأس رائعة في الدقيقة 56 ليكون الهدف الثاني له في النسخة الحالية من كوبا أمريكا بعد هدفه في المباراة الأولى أمام باراجواي.