سقط النادي الأهلي في فخ جديد ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تعادل سلبيًا مع زاناكو الزامبي، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية.

الأهلي تراجع للمركز الثالث في مجموعته، برصيد 8 نقاط، بعدما فاز الوداد المغربي على القطن، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، في المركز الثاني، فيما تصدر زاناكو المجموعة برصيد 11 نقطة، بينما تذيل القطن المجموعة دون نقاط.

على الرغم من تعادل الأهلي وتعقد حسابات المجموعة، لاسيما بعدما فقد الأحمر فرصته نهائيًا في تصدر المجموعة، حتى في حالة فوزه بالجولة الأخيرة على القطن الكاميروني، فإنه سيتأهل ثانيًا، إلا أنه حقق رقمًا جديدًا بعدما نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة لمدة 6 مباريات متتالية في البطولة الإفريقية، وهو ما لم يحدث منذ بطولة 2008 والتي توج بها الأحمر.

يرصد "بطولات" أبرز ما جاء في أحداث المباراة.. 

- البدرى يُخطئ في عدم إشراك صالح جمعة

أخطأ حسام البدرى، المدير الفنى للأهلي، في عدم اشراك صالح جمعة، في وسط الملعب، بدلًا من عبدالله السعيد الذي ظهر دون المستوى، منذ أكثر من مباراة في الفترة الأخيرة، على عكس جمعة المتألق.

السعيد شارك في 78 دقيقة، كان له 56 تمريرة منها 44 تمريرة صحيحة، بدقة 78%.

له محاولة واحدة على المرمى، ومراوغة صحيحة.

فقد الكرة 5 مرات واستلمها 49 مرة.

أما جمعة الذي شارك في 12 دقيقة فقط، بدلًا من السعيد، فقد كان له 11 تمريرة من بينهم 5 تمريرات صحيحة بدقة 45%.

له عرضيتان وفقد الكرة مرتين فقط، فيما استلمها 10 مرات.

- اختفاء أجاي

اختفى جونيور أجاي بشكل كبير في المباراة، بعدما اضطر في الكثير من أوقات المباراة للنزول للقيام بدور عبدالله السعيد، في صناعة الهجمات، فيما انعزل خط الوسط عن الهجوم ما تسبب في ضياع الكثير من الفرص على الأهلي كانت كفيلة بخروج المباراة بنتيجة كبيرة لصالح الأحمر.

أجاي كان له 45 تمريرة منها 35 صحيحة، بدقة 78%.

قام بـ3 محاولات على المرمى، وكانت له مراوغة واحدة.

أجاي استلم الكرة 44 مرة وفقدها 10 مرات.

- الجوكر رجل المباراة

على الرغم من أداء الأهلي في المباراة وضياع العديد من الفرص السهلة إلا أن أحمد فتحي كان أقرب اللاعبين للكمال، ليستحق لقب أفضل لاعب من الأحمر، بعدما قام بـ63 تمريرة منها 47 صحيحة، بدقة 74%.

كان له محاولة على المرمى، و3 مراوغات ناجحة.

استلم الكرة 42 مرة وفقدها مرتين فقط خلال 90 دقيقة.