تعادل الأهلي سلبيًا مع زاناكو الزامبي، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على ملعب "هيرو ستاديوم".

احتل الأهلي وصافة المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، خلف زاناكو المتصدر برصيد 11 نقطة، فيما يتواجد الوداد المغربي بالمركز الثالث ولديه 6 نقاط، بينما يتذيل القطن الكاميروني المجموعة بدون نقاط.

الأهلى ينتظر نتيجة مباراة الوداد البيضاوي والقطن الكاميروني، المقامة بينهما الآن، لتحديد موقفه من المجموعة.

يرصد "بطولات" فرص تأهل الأهلي للدور التالي من دوري أبطال إفريقيا..

- فوز القطن

الفرصة الأولى في تأهل الأهلي، ستكون في فوز القطن الكاميروني على الوداد، وهو ما سيجعل انتصار الأهلي بأي نتيجة في الجولة الأخيرة، يمنحه بطاقة التأهل مبااشرة، دون النظر إلى نتيجة مباراة زاناكو والوداد.

- فوز الوداد

في حالة فوز الوداد على القطن، وارتفاع رصيده للنقطة التاسعة، هنا سيكون هناك ثلاثة احتمالات:

سيواجه الوداد زاناكو الزامبي، وسيكون الأهلي بحاجة إلى الفوز على القطن في المباراة الأخرى، ليرفع رصيده للنقطة 11، بأي نتيجة، ليصعد مع الفريق المغربي صاحب الـ12 نقطة، لربع النهائي وصيفا للمجموعة بفارق الأهداف، بعد تساويه مع الفريق الزامبي في المواجهات المباشرة.

في حالة تعادل الوداد وزناكو، وفوز الأهلي على القطن سيصبح رصيد الفريق الزامبي 12 نقطة في الصدارة، وخلفه الأهلي بـ11 نقطة ليتأهل ثاني المجموعة.

في حالة خسارة الوداد أمام زاناكو، وفوز الأهلي على القطن ووصوله لـ11 نقطة في الجولة الأخيرة، سيصعد به إلى ربع النهائي وصيفًا لزاناكو المتصدر بـ14 نقطة.