كشف المهاجم البرازيلي أليكساندر باتو، بأنه فضل الانتقال لميلان في 2007 بدلاً من ريال مدريد، رغم تقديم النادي الملكي عرضاً لضمه.

باتو انتقل في 2007 إلى ميلان الإيطالي، قادماً من إنترناسيونالي بورتو أليجري البرازيلي، لكنه الأن يلعب لفريق تيانجين الصيني.

نقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات اللاعب لـ "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، حيث أكد "أتيحت لي فرصة اللعب لريال مدريد في 2007 عندما كان عمري 17 عاماً، لكنني فضلت الإنتقال إلى ميلان".

وأوضح "اخترت ميلان في ذلك الوقت لأنه كان أكثر الفرق متابعة في أوروبا، والأكثر فوزاً من أي فريق أخر، عكس ما وصل له الفريق الأن، إنه ميلان أخر".

وعلق باتو على قضية دوناروما مع ميلان وتهرب اللاعب من التجديد، مؤكداً "هو عمره فقط 18 عاماً، لكنه لديه موهبة كبيرة ومعه وكيل أعمال ذكي جداً، اذا لم يجدد عقده فإنه يفعل ما يشعر به".

وعن اللعب في الدوري الصيني "الجميع يرى بأن الدوري الصيني سهل، ولكن علينا أن نتعلم أشياء كثيرة، أهمها بأن لا توجد بطولة سهلة".

ولا يستبعد باتو العودة إلى أوروبا من جديد، حيث أكد "انا في حالة حب مع إيطاليا، والأن انا في الصين، يسرني أن أعود إلى إيطاليا في أي وقت، ولكن هذا سيكون في المستقبل، حالياً أنا لاعب لتيانجين".

وأتم "كنت بحاجة للثقة في جسدي بعد الإصابات التي تعرضت لها، وغادرت ميلان لأن شخص ما هناك أخبرني بأنني لن ألعب مرة أهرى بعد الإصابة".