تحدث باكو ألكاسير مهاجم فريق برشلونة الإسباني، عن موسمه الأول مع النادي الكتالوني، وماذا تعلمه خلال هذا الموسم داخل جدران ملعب كامب نو.

وانتقل ألكاسير في الصيف الماضي إلى برشلونة قادماً من فالنسيا، ليكون بديلاً للمهاجم الأوروجوياني لويس سواريز.

وأجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، حواراً مطولاً مع المهاجم الإسباني، وتحدث من خلاله عن علاقته بثلاثي الـ MSN، خاصةً ليونيل ميسي.

الموسم الاول مع برشلونة

وجدت في برشلونة الكثير من كرة القدم، وكذلك الجوانب الإنسانية، أعني تواضع جميع اللاعبين معي ولا توجد نفوس سيئة بين اللاعبين".

"الشئ المهم أنه يمكنك معرفة أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، أتدرب يومياً مع ميسي وسواريز ونيمار، أفضل ثلاثة لاعبين في العالم".

"تعلمت منهم الكثير، وتعلمت الكثير في برشلونة، في موسم واحد فقط شاهد العديد من الأمور التي جعلتني أنضج في كرة القدم أكثر وأكثر".

"بعد الرحيل عن فالنسبا توقع أ الأمر يكون معقد، ولكن كان علي أن أتكيف على المستوى الشخصي والمهني وهذا هو ما أدركته هنا".

تقييمه لموسم برشلونة

"فزنا بالكأس ونافسنا على الدوري حتى النهاية وكذلك حققنا الفوز في بيرنابيو، ولكن في دوري الأبطال كان علينا أن نعطي مائة في المئة، ولم يحدث ذلك في المباريات الهامة، نحن لا نريد أن يحدث ذلك مرة أخرى".

"لقد كان عاماً لم ننجح فيه في المباريات التي كان علينا أن نكون مستعدين لها، نتمنى ان لا يتكرر ذلك، وتحقيق كل البطولات الموسم المقبل، لأننا دائماً نترشح فوق العادة".

سواريز وميسي

"سواريز ساعدني كثيراً وكانت علاقتنا جيدة جداً، عندما يدعمني دائماً كل يوم بأشيائ إيجابية، من أجل أن يجعل الأمور على ما يرام".

"نحن جميعاً نريد ان نلعب، المسألة معقدة، واذا استمر سواريز على هذا المستوى من الصعب أن أنافسه على مركزه، ولكن عندما ألعب سأعطي كل ما لدي".

"ليونيل ميسي حالة خاصة، أنا سعيد جداً بأنني ألعب معه وأشعر بالإمتنان لأنني عاصرته، هو لاعب عظيم وكذلك سواريز ونيمار، هم الهجوم الأفضل في العالم".

إنريكي وفالفيردي 

"فالفيردي مدرب كبير، يمكن أن يصلح الأمور في برشلونة تماماً، اسلوب اللعب لن يتغير كثيراً معه، وسوف يجلب لنا الأمور الإيجابية التي نفتقدها"

"الجميع سرحب به، والكل متحمس للعب معه، هو مدرب كبير ولديه خبرة واسعة وسوف يساعدنا على تحقيق الأهداف الموسم المقبل".

"لويس إنريكي كان دائماً يدعمني ويشجعني على مواصلة العمل وأن أكون نفسي، ولا أفكر فيما يقوله الصحفيين ووسائل الإعلام".

موسم ألكاسير مع برشلونة

"نهاية الموسم كانت جيدة جداً، لكنني في البداية كنت أعاني كثيراً، تمنيت لو أسجل هدفاً بمؤخرتي، لأنني لم اسجل أي هدف".

"في أخر 12 مباراة واسجل 7 أهداف واصنع هدفين، شيئاً جيداً من أجل إنهاء الموسم بطريقة جيدة عكس التي بدأت بها".