أعرب المهاجم المغربي، وليد أزارو، عن سعادته بالانضمام للنادي الأهلي، مؤكدًا أن شعوره لا يوصف بارتداء قميص المارد الأحمر، وأنه فضل الفريق القاهري على أندية أوروبية وخليجية.

وليد أزارو انتقل للأهلي قادمًا من الدفاع الحسني الجديدي المغربي، لمدة ثلاثة مواسم، مقابل مليون و300 ألف دولار.

وأوضح أزارو، أنه تلقى بالفعل عروض رسمية للانتقال إلى أندية في الدوري السويسري وأخرى بلجيكية وفرنسية وبرتغالية، بجانب عرضين من أندية خليجية، فضلًا عن عروض رسمية من ثلاثة أندية مغربية، مشيرًا إلى أنه فضل في النهاية الانتقال للأهلي.

وقال، إن الأهلي لا يقل عن أي ناد أوروبي من حيث الاحترافية والمكانة وكذلك التاريخ، مؤكدًا في الوقت نفسه أن المارد الأحمر صنع أسماء لامعة في الكرة الإفريقية على غرار الأسطورة محمد أبوتريكة سابقًا وعماد متعب وحسام غالي والتونسي علي معلول وأحمد حجازي في الجيل الحالي.

وأضاف مهاجم منتخب المغرب، أنه تابع عدة مباريات للنادي الأهلي مؤخرًا، وكان آخرها مباراته أمام الوداد البيضاوي المغربي، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين نظيفين، في دوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا أن مستوى جميع لاعبي الأهلي نالوا استحسانه خاصة علي معلول، معتبره نجم المباراة الأول.

وعن المركز المفضل للمشاركة مع الأهلي، قال أزارو أنه يفضل اللعب في مركز رأس الحربة، موضحًا أنه يجد نفسه في هذا المكان أفضل، مشددًا في الوقت نفسه أنه تحت أمر الجهاز الفني في تحديد المكان المناسب له في الملعب سواء رأس حربة أو جناح.

وتابع أنه لا يخشى المنافسة مع مهاجمي الأهلي في الوقت الحالي، عماد متعب وعمرو جمال وجونيور أجاي، مضيفًا أنهم لاعبين نجوم ولكن لكل مهاجم قدراته الخاصة، وهذا دور المدرب للاستفادة من الجميع.

وأشار إلى أنه لم يتحدث حتى الآن مع المدير الفني للأهلي، حسام البدري، إلا أنه يعلم بأنه أحد كبار المدربين في مصر وإفريقيا وذو شخصية قوية وفكر فني عالي.

وأردف، بأنه تمكن من تسجيل 12 هدفًا في الدوري المغربي و7 أهداف في كأس الملك و9 أخرى مع منتخب المحليين خلال الموسم الحالي، فضلًا عن المشاركة في مباراتين مع منتخب المغرب الأول، الذي يهدف أن يتأهل معه إلى كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم.

وفي سياق متصل، تحدث مهاجم الأهلي الجديد عن منتخب مصر، مؤكدًا انه أقوى المنتخبات الإفريقية خلال الوقت الحالي، وهو صاحب النصيب الأكبر في عدد البطولات القارية، ويمتلك جيلًا مميزًا قادر على الوصول لكأس العالم.

وعن الكرة العالمية، اختتم أزارو أنه عاشق لفريق برشلونة الإسباني كونه يقدم كرة ممتعة، مؤكدًا أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو لاعبه المفضل في الشكل العام، وليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ المفضل له في مركز الرأس الحربة.