أفادت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي برشلونة لا يضع الدولي الإسباني، جيرارد ديلوفيو، كأولوية خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.

ويملك برشلونة حق إستعادة ديلوفيو من إيفرتون مقابل 12 مليون يورو، بعدما رحل عن الفريق في صفقة بيع نهائي مع أحقية إعادة الشراء.

وأرتبط اللاعب الإسباني، بالعودة إلى ملعب كامب نو مرة أخرى، بعدما تألق الموسم المنصرم مع ميلان في الدوري الإيطالي، خلال أقل من 5 أشهر، منذ إعارته من التوفيز.

وأفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن عودة ديلوفيو لبرشلونة ليست واضحة المعالم كما كانت قبل بضعة أسابيع، في انتظار اجتماع بين المدير الرياضي روبرت فيرنانديز والمدرب إرنستو فالفيردي، ولكن الأكيد ان الجميع يأخذ وقتاً للتفكير بجدية لإتخاذ القرار النهائي.

وأشارت الصحيفة، أن برشلونة يسعى لتدعيم مركز الظهير الأيمن، وكذلك وسط الملعب، ويحتلان المركزين أولوية بالنسبة للنادي الكتالوني في الصيف، خاصةً وأن الهدف المطلق للإدارة حالياً التعاقد مع اللاعب السابق للفريق، هيكتور بيليرين من آرسنال لتدعيم الجبهة اليمنى التي عانى منها البلوجرانا الموسم الماضي.

ويعتبر ديلوفيو في الخطة ب، من حيث أولوية التعاقد، خاصةً وأن في حالة ضم ظهير أيمن قوي، سيكون التفكير في لاعب وسط من الدرجة الأولى يعزز ذلك المركز في برشلونة، مما سيعني أن النادي سوف يدفع العديد من الأموال، ولن تكون هناك ميزانية مناسبة لإستعادة جيرارد، لكن في حالة توفر إمكانية، سيكون هناك نية لدى الإدارة تجاهه.

وأكدت الصحيفة، أن ديلوفيو يريد أن يلعب أساسياً، وهو يعلم أن ذلك سيكون صعباً للغاية مع برشلونة، ويدرك ذلك جيداً، مما سيجعله يفكر في البقاء مع ميلان ومواصلة تقديم الأداء المميز، او العودة إلى إيفرتون، وإما سيكون مثل دينيس سواريز الذي عاد بعدما اعاد شرائه النادي، وأصبح يتكيف مع الوضع بأنه لاعباً إحتياطياً.