كشف لوتشيانو سباليتي عن الأسباب التي جعلت روما يفشل في الفوز بالدوري هذا الموسم، لصالح يوفنتوس الإيطالي الذي حقق اللقب للموسم السادس على التوالي.

وخسر روما اللقب بقارق 4 نقاط عن يوفنتوس، وبعد أن انتهى الموسم أعلن لوتشيانو سباليتي عن رحيله بسبب عدم الحصول على بطولات.

ونقل موقع "فوتبول إيطاليا"، تصريحات سباليتي في المؤتمر الوداعي له عن الجيالوروسي، وتوضيحه لماذا روما خسر الدوري.

وقال سبالو "اعتقد ان لدينا صفات الفريق الكبير، حاولنا بناء فريق قوي ولكن الإصابات كانت سبباً في عدم اكتمال الصفوف في معظم فترات الموسم".

وأضاف "يوفنتوس يستحق اللقب، لم يسمح لأحد أن يتغلب عليه في الترتيب، ولديهم شخصية البطل التي جعلتهم أبطالاً لمدة 6 مواسم متتالية".

وأوضح "في العام الماضي كان لدينا لاعبين مثل بيانيتش وسيدو كيتا، هذا العام ذهبنا في اتجاه مخالف تماماً الفريق أصبح أكثر مباشرةً على المرمى، واستغلينا حالة دجيكو".

وتغنى بالمهاجم البوسني قائلاً "لقد سحل العديد من الأهداف من أماكن مختلفة، في بعض أوقات الموسم، كان الناس يهاجمونه ويقولون بأنه سيرحل، لكنه في كل مباراة يرد بأهدافه فقط".

وتابع "دجيكو رجل حساس، يسجل هدفاً ثم يكتب الناس انه سيرحل، ولكن هذا لا يؤثر عليه، كان يشعر بالذنب عندما لا يلعب ويريد دائماً مساعدة الفريق".

وعاد بالحديث عن اسباب خسارة الدوري، موضحاً "روما فريق قوي بين فرق قوية جداً أيضاً في الدوري الإيطالي، قطبي ميلانو ويوفنتوس ونابولي، جميعهم لديهم تصميم على الفوز".

وعن عدم التعاقدات القوية في الشتاء، قال "لن أتحدث بطريقة سيئة عن النادي، لقد تلقيت كل ما يمكن أن اتلقاه في أي مكان، كان يمكن ان اشتري لاعبين جدد ولكن الأولوية كانت للمتواجدين في الفريق، كان بإمكانهم صنع الفارق".

وأتم "رئيس النادي جيمس بالوتي، في طريقة لتطوير روما، هو يهدف الأن لبناء ملعب خاص بالنادي، وأعتقد أن ذلك لا يفعله من أجل مصالحه الشخصية أبداً".