وجه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي رسالة للاعبيه قبل نهائي يوربا ليج الذي يخوضه الفريق غداً الأربعاء أمام أياكس أمستردام الهولندي.

وكانت مدينة مانشستر الإنجليزية قد شهدت تفجيراً مأساوياً أمس الأثنين خلال حفل للمطربة أريانا جراندي، وأسفر عن مصر 22 شخص وإصابة 59 أخرين.

ووفقاً لصحيفة ( Independent) البريطانية فأن مورينيو طالب لاعبي فريقه بالإصرار على التتويج باللقب من أجل ضحايا المدينة الإنجليزية.

وقال مورينيو للاعبيه خلال تدريبات الفريق التي شهدت وقوف اللاعبين لدقيقة صمت حداداً على الأرواح المفقودة :" أفعلوها من أجل المدينة من أجل الأطفال الذين قتلوا".

وأفادت الصحيفة البريطانية وفقاً لمصادرها أن لاعبي الفريق الإنجليزي لديهم عزم بنسبة 110% للقتال من أجل تحقيق اللقب وإهدائه للضحايا.

وقد ألغى مانشستر يونايتد المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة وأغلق ملعبه أولد ترافورد في إطار الحداد على التفجير الذي شهدته المدينة الإنجليزية.

وقال مورينيو في تصريحات نشرها الحساب الرسمي للفريق عبر تويتر:" جميعنا نشعر بالحزن الشديد حيال ذلك الحدث المأساوي ، لا يمكن أن نخرج من عقولنا وقلوبنا هؤلاء الضحايا وعائلتهم، أعلم أن شعب مدينة مانشستر سيقف يداً واحدة، لدين وظيفة للقيام بها، سنطير إلى ستوكهولم للقيام بتلك المهمة، أمر مؤسف ألا نستطيع الذهاب في رحلتنا بتلك الروح المرحة المعتادة بيننا قبل كل مواجهة كبيرة".

يذكر أن مدينة ستوكوهولم السويدية ستستضيف المواجهة بين مانشستر يونايتد وأياكس أمسترادم، غداً الأربعاء في تمام التاسعة إلا ربع مساءاً بتوقيت القاهرة، وسيتأهل الفريق المتوج باللقب مباشرةً إلى دوري أبطال أوروبا.