يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراته أمام القطن الكاميروني، المقرر إقامتها في الخامسة من مساء غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

حسام البدري، المدير الفني للأهلي، مطالب بتحقيق الفوز في المباراة، حتى تتقبل الجماهير استمراره مع الفريق، لاسيما بعد التعادل الذي حققه الأحمر أمام زاناكو في الجولة الأولى على أرضه ووسط جمهوره، ما جعل الجماهير تتخوف من تكرار أزمة العام الماضي بالخروج من دور المجموعات، مثلما حدث مع مارتن يول، المدير الفني السابق للشياطين الحمر، بعدما اكتفى بحصد بطولة الدوري وهزم في كافة البطولات الأخرى.

إلا أن هناك بشرة خير قد تكون في صالح الأهلي، خلال مباراته غدًا أمام القطن، وهي عدم خسارته في أي مباراة يكون طرفها فريق كاميروني.

يرصد "بطولات" تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق الكاميرونية:

الأرقام تنصف الأحمر

الأهلي واجه أندية الكاميرون في 10 مباريات سابقة، حقق خلالها الانتصار في 5 منها وخسر في 2 وتعادل في 3، وسجل في مرماها 15 هدفًا، ومُني مرماه بـ7 أهداف.

وواجه الأهلى فريق كانون ياوندي 4 مرات، و6 أمام القطن.

وكان الفوز الأكبر في تاريخ مواجهاتهما من نصيب الأهلي في لقاء الذهاب لدور الثمانية لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري 1983 بنتيجة (5-0).

مفارقة سعيدة

ومن المفارقات السعيدة أن مواجهات الأهلي بأندية الكاميرون تفتح له الطريق للتتويج بالألقاب القارية، أو التواجد طرفًا للمباراة النهائية على أقل تقدير، فبلغ بطل مصر نهائي دوري الأبطال 83 عند ملاقاته كانون ياوندي بدور الثمانية، وتُوج بأبطال الكؤوس على حسابه 1984.

وحصد الأهلي لقبي دوري الأبطال 2013 والكونفيدرالية 2014 حينما كان فريق القطن الكاميروني في مشواره نحو اللقب، فضلاً عن حصده لقب دوري الأبطال 2008 على حسابه.