أيام وينتهي الموسم الكروي في مصر، بعدما دخل الدوري الممتاز في أسابيعه الأخيرة، واقترب الأهلي من تحقيق لقبه الـ39 في تاريخه، لاسيما بعد خسارة مصر للمقاصة اليوم أمام الاتحاد السكندري، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليقرب الأحمر من اللقب، حيث إنه في حاجة لحصد نقطة واحدة في مباراته المقبلة.

ومع اقتراب انتهاء الموسم الكروي، اقترب أيضًا الصراع على الانتقالات الصيفية للموسم الجديد، حيث من المتوقع أن يشعل العديد من اللاعبين الذين تألقوا هذا الموسم مع أنديتهم الميركاتو الصيفي بين الأهلي والزمالك.

يرصد "بطولات" أبرز 5 لاعبين مرشحين للانضمام للأهلي والزمالك الموسم المقبل.

- يوسف أوباما

يوسف إبراهيم "أوباما"، لاعب وادي دجلة، أصبح على بعد خطوات من الانضمام لصفوف النادي الأهلي، بعدما انضم لوادي دجلة الصيف الماضي، بعقد يستمر لمدة موسم واحد فقط، وينتظر نهاية الموسم، لحسم مصيره مع القلعة الحمراء.

أوباما كان لاعبًا ضمن صفوف الزمالك، قبل أن ينتقل إلى صفوف الاتحاد السكندري ثم دجلة.

- هشام محمد

يضع الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، هشام محمد، لاعب وسط فريق مصر المقاصة، من أبرز أولوياته تمهيدًا لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إذا أثبت اللاعب خلال مباريات الدوري المتبقية أحقيته بالعودة للقلعة الحمراء.

- محمد فتحي

دخل مسئولو الأهلي في مفاوضات مع محمد فتحي، لاعب وسط الإسماعيلي، لجس نبضه بشأن الانضمام لصفوف القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد المستوى القوي والثابت الذي يقدمه مع الدراويش في الفترة الأخيرة، وبات من الركائز الأساسية في صفوف الفريق وأحد أبرز اللاعبين.

وبدأ مسئولو الأهلي في جس نبض فتحي، لمعرفة موقفه قبل التفاوض مع إدارة ناديه وتقديم عرض رسمى، لاسيما أن الفريق الأحمر يحتاج لتدعيم خط الوسط خلال فترة الانتقالات المقبلة، باعتباره من المراكز التي تحتاج للدعم، حيث ينافس أهلي جدة السعودي ونظيره المصري على ضم لاعب وسط الدراويش.

ويبحث الأهلي، تدعيم مركز خط الوسط المدافع بسبب قرب حسام غالي قائد الأهلي من الاعتزال بخلاف تراجع مستوى حسام عاشور في الفترة الأخيرة، الأمر الذي دفع البدري للاعتماد على أحمد فتحي في خط الوسط بشكل أساسي.

- ستانلي

يظل النيجيري ستانلي، مطلبًا مُلحًا لدى جماهير الزمالك، لاسيما وأن اللاعب النيجيري المعار من وادي دجلة إلى القلعة البيضاء، تنتهي إعارته بنهاية الموسم الجاري، ليعود مرة أخرى لصفوف فريقه.

- محمود علاء

حصل مسئولو الأهلي على توقيع محمود علاء لاعب وادي دجلة، بعد طلب حسام البدري التعاقد معه باعتباره الأنسب في الوقت الحالي، لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويتولى محمود طاهر رئيس النادي، ملف التفاوض مع ماجد سامي رئيس دجلة، لإنهاء الصفقة، بعد منح البدري الأولوية للتعاقد مع محمود علاء، على أن يكون أحمد سامي البديل الثاني، حال تعثر المفاوضات وعدم اكتمالها.

ومن المقرر أن ينتقل علاء للأهلي، إما بانتقال أحد لاعبي الفريق الأحمر ودفع مبلغ مالي، أو انتقال لاعبين على سبيل الإعارة، أو دفع مبلغ مالي مُحدد فقط دون دخول أي لاعبين في الصفقة.