أبدى نبيل معلول المدير الفني لمنتخب تونس، أمنيته بصعود منتخب بلاده مع نظيره المصري إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالكاميرون 2019.

وقال معلول، في تصريحات لبرنامج "من الآخر"عبر أثير "نغم إف إم"، إن العمل مع المنتخب في فترة قصيرة صعب للغاية، خاصة أن الفرق الكبيرة، تتنافس في البطولات الإفريقية وفي نهاية بطولة الدوريات.

وأضاف: "نعمل على التحضير الجيد للمباراة القوية مع المنتخب المصري، فهي تعد ديربي مع الأشقاء العرب، والفراعنة بقيادة الإرجنتيني هيكتوركوبر يمتلك الأفضلية في اللقاء".

وتابع: "أنا من اول الناس المدافعين عن طريقة كوبر في البطولة الإفريقية الأخيرة بالجابون، وهى تعتبر طريقة ناجحة لأنه استطاع أن يصل إلى المباراة النهائية بالبطولة".

وواصل: "المنتخب المصري يمتلك لاعبيين مميزين، ومحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى، التي تزيد من قوة المنافسة للفريق بشكل كامل".

وعن اللاعبيين المهمين في المنتخب المصري، قال معلول، إن محمد صلاح المحترف ضمن صفوف روما الإيطالي من أفضل اللاعبيين الموجودين لدى المنتخب المصري وأكثرهم خطورة علينا، ونعمل على عزل صلاح عن باقي اللاعبيين.

وأضاف عن أحمد فتحى لاعب الأهلي أنه من أكثر اللاعبيين جهدًا في الملعب، فهو لاعب جوكر يتحرك في أي مكان في أرضية المعلب، وأيضًا رمضان صبحي المحترف في فريق ستوك سيتي الإنجليزي، ومحمود حسن تريزيجيه الذي يعلب مع موسكرن البليجكي.

وأوضح مدرب منتخب تونس ، أن المنتخب المصري ينقصة مركز رأس الحربة فقط، فهو يعاني من ذلك، ومن وجهة نظري فإن عماد متعب مهاجم الأهلي كان من أفضل روؤس الحربة التي جاءت على مستوى هجوم الفراعنة. 

وعن عودة اللاعب علي معلول الظهير الأيسر للقلعة الجمراء، إلى تونس، اختتم حديثه: "أتمني ان يستمر في الأهلي، لأن مستوى المنافسة في مصر تزيد من تركيز اللاعب، وإذا أراد الرجوع إلى تونس فعليه اختيار فريق مثل المارد الأحمر". 

يذكر، أن المنتخب المصري يستعد لمواجهة نسور قرطاج ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة العاشرة من تصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي تقام بالكاميرون، وتضم النيجر وسوازيلاند.