توج نادي يوفنتوس الإيطالي بكأس إيطاليا للمرة الثانية عشر، والثالثة على التوالي في تاريخه ليصبح أول نادي إيطالي يحقق ذلك الرقم.

وتغلب البيانكونيري على لاتسيو بثنائية نظيفة منحته اللقب الأول له لهذا الموسم، على أمل تحقيق الثلاثية.

بدأ يوفنتوس اللقاء بسيطرة واضحة ورغبة في التسجيل المبكر بهجمة نفذها جونزالو هيجوايين مصوباً الكرة على الطائر لكن تسكن في يد حارس مرمى لاتسيو.

وبالدقيقة 12 يرسل البرازيلي أليكس ساندرو عرضية مثالية لمواطنه داني ألفيش الذي يسجل تصويبة رائعة في الشباك مُعلناً عن الهدف الأول ليوفنتوس.

وبالدقيقة 23 ينجح ستراكوتشا في إنقاذ هدف مؤكد ويحرم ديبالا ومن ثم هيجوايين من التسجيل ويتصدى بأعجوبة.

إلا أن ليوناردو بونوتشي كان له رأياً أخر ليستقبل هدية ديبالا من ركنية ويضاعف النتيجة بهدف ثاني للبيانكونيري في الدقيقة 24.

جاءت الهجمة تلك المرة من نصيب لاتسيو وبرأسية خطيرة من إيموبيلي كاد لاتسيو يسجل إلا أن الكرة لم تعرف طريقها إلى شباك نيتو، وأنتهى الشوط الأول بتقدم اليوفي بهدفين نظيفين.

أنطلق الشوط الثاني في ظل سعي لاتسيو لتقليص الفارق ورغبة يوفنتوس في تسجيل المزيد، وأنقذ نيتو هجمتين من الثنائي أندرسون و إيموبيلي حامياً شباك يوفنتوس.

تواصلت الهجمات على مرمى الفريقين فقاد إيموبيلي هجمات لاتسيو، وتولى هيجوايين هجمات يوفنتوس لكن الثنائي تفنن في إهدار الفرص المؤكدة، حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة مُعلناً تتويج يوفنتوس باللقب تحت قيادة مدربه ماسيمليانو أليجري والذي حقق سبعة ألقاب رفقة البيانكونيري.