يرى مدرب فريق آرسنال، آرسين فينجر، أن فرصة الجانب الإنجليزي في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم تتوقف على إمكانية فوزهم في المباريات المتبقية في الدوري الإنجليزي.

ويحتل آرسنال حاليًا المركز الخامس برصيد 69 نقطة، بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب آخر المراكز المؤهلة إلى البطولة الأوروبية الكبرى.

وقال فينجر في مؤتمر صحفي، نشره الموقع الرسمي للنادي، استعدادًا لمواجهة سندرلاند غدًا في مباراة مؤجلة:" فرصنا في إنهاء الموسم في أحد المراكز الأربعة الأولى تتوقف على الفوز في مبارياتنا القادمة، لدينا 69 نقطة ويمكننا الوصول إلى 75 نقطة، أي بزيادة 4 نقاط عن الموسم الماضي، دعونا نركز على إمكانية الانتهاء في أفضل شكل ممكن، لقد عانينا من فترة صعبة ثم تعافينا منها، علينا مواصلة ما بدأناه ".

وأثنى المدرب الفرنسي على أداء فريقه خاصة بعد تحقيق الفوز في ثلاثة مباريات متتالية، وقال:" أنا إيجابي جدًا، يبدو أننا نصبح أقوى في كل مباراة نلعبها، الفرق الأخرى تقاتل أمامنا من أجل الفوز، لقد انتصرنا في ستة مباريات من أصل آخر سبعة، لقد حصلنا على القوة الدافعة مرة أخرى بعد فترة من عدم الاستقرار، نحن نبدو أقوياء مجددًا، لقد فزنا في ثلاثة مباريات بعيدًا عن ملعبنا، وهذا أمر جيد للغاية ".

وعندما سُئل عن ما إذا كان آرسنال يفتقر إلى الشخصية، أوضح فينجر:" لا أعتقد ذلك، أعتقد أن اللاعبين لديهم شخصية، وروح إيجابية كذلك، إذا عانيت من نفس الفترة التي واجهناها سابقًا، لن تستطيع أن تتعافى ما لم تكن قويًا، لقد كان اللاعبون أقوياء جدًا من حيث درجة الاستجابة مع الظروف التي وقعت، كنا نفتقر إلى الاستقرار الدفاعي في بعض المباريات الهامة هذا الموسم، وكان علينا أن نفكر تمامًا في التنظيم، اضطررت إلى إجراء بعض التغييرات، نبدو أكثر استقرارًا في الوقت الراهن ".

  وأردف:" نحن نقوم بعملنا بشكل صحيح و نركز حتى النهاية طالما أننا في المنافسة، نستعد لمواجهة الفرق بشكل جيد، وهذا هو السبب في أننا دائمًا ما ننهي الموسم بشكل قوي لأننا حافظنا على تركيزنا ".

وردًا على ما إذا كان الفشل في التأهل إلى دوري الأبطال سيؤثر على الخطط الصيفية للنادي، قال فينجر:" أعتقد أن الانتهاء خارج المراكز الأربعة الأولى لن يكون له أي تأثير على الطريقة التي سيتم بها قيادة النادي وكيف سنتصرف في الميركاتو الصيفي ".

واستكمل فينجر حديثه قائلًا:" إذا أنهينا الموسم في أحد المراكز الأربعة الأولى، وفزنا بكأس الاتحاد، هذا يعني أن الموسم لم يذهب هباءًا كما كنت آمل في البداية، ليس تمامًا، كنت آمل قبل بداية الموسم في الفوز بالدوري الإنجليزي، وعندما ابتعد هذا الأمل، طبيعي أن تشعر بعدم الرضا ولكن عليك أيضًا قبول الأمر والتركيز من أجل باقي الموسم، الإيمان بأن الأمر ليس كارثيًا تمامًا ".