أعرب أليكساندر لاكازيت، مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي عن حزنه بتوديع بطولة الدوري الأوروبي على الرغم من الفوز على أياكس الهولندي بنتيجة 3-1.

استفاد نادي أياكس من الفوز ذهابا بأربعة أهداف مقابل هدف ليتأهل إلى النهائي لمواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم 24 مايو الجاري في ستوكهولم بالسويد.

أضاف لاكازيت في تصريحات لشبكة "بي أن سبورتس" القطرية: "إنها سهرة قاسية وحزينة، ولدينا خيبة آمل كبيرة، رغم ذلك أنا فخور بزملائي لما قدمناه اليوم".

أكد المهاجم أن افتقاد الفريق للقتالية والجدية في مبارة الذهاب كانت السبب وراء توديع البطولة، مؤكدًا أنهم علموا بصعوبة المهمة إيابا بعد السقوط برباعية في هولندا.

من جهة أخرى قال برونو جينيسو، المدير الفني لليون أن فريقه قدم أفضل ما لديه في المباراة، لكن رغم ذلك فشل في التأهل للنهائي.

تابع: " افتقدنا لخدمات لاكازيت في مباراة الذهاب، بالتأكيد كان سيعطينا قوة أكبر في الهجوم، لكن أنها كرة القدم، نشعر بإحباط كبير، لكنني أخبرت اللاعبين أنني فخور بهم".

أوضح المدرب أن فريقه سيحاول في الموسم المقبل المنافسة على البطولة، قائلا: "كنا قربين من التأهل للنهائي وهو ما يدفعنا للعودة للمنافسة من جديد في المرة القادمة".