لم يُخفِ ماركوس رويس لاعب بورسيا دورتموند الألماني انتمائه وحبه لبرشلونة الإسباني، في ظل التكهنات بإمكانية إنتقاله لصفوف النادي الكتالوني.

وقد سبق وغرد اللاعب عبر حسابه الرسمي على تويتر " يحيا برشلونة" خلال مواجهة كلاسيكو جمعت البلوجرانا بريال مدريد في عام 2012، وانتهت بتعادل إيجابي بهدفين لمثلهما، ولا تزال تلك التغريدة على حساب اللاعب ولم يقف بحذفها.

هذا ما سلطت عليه الضوء صحيفة (موندو ديبورتيفو) الكتالونية، موضحة أن رويس هو حل مثالي للعب في خط وسط برشلونة، اللاعب يجيد اللعب في العمق والربط بين خطي الوسط والهجوم، فضلاً عن مهاراته وقدراته التهديفية أمام المرمى.

وكان رويس قد أجتمع بالفعل مع جوزيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة الحالي في عام 2015، من أجل التوقيع للفريق، إلا أن عدم ضمانه اللعب أساسياً جاء حالاً أمام إتمام التعاقد حينها.

و في ظل الإعتماد على خطة 3-4-3 قد يتم الاعتماد على رويس رفقة نيمار وسواريز في الهجوم وعودة ميسي للربط بين خطي الوسط والهجوم، وأن برشلونة جدد اهتمامه بضمه، في ظل إتجاه الفريق للإستغناء عن خدمات التركي أردا توران بحلول سوق الإنتقالات الصيفي.

الصحيفة الإسبانية أشارت إلى أن العقبة الوحيدة الأن هي كثرة إصابات اللاعب، والتي تسببت في غيابه عن مونديال 2014، و يورو 2016، لكن بالوقت ذاته وضحت أن رويس قد يكون في طريقه للريحل عن صفوف دورتموند.

يذكر أن تقارير الصحافة الإسبانية في الأيام الماضية أبرزت من خلال تقارير لها أن ليونيل ميسي نجم برشلونة نصح إدارة فريقه بعدم التعاقد مع رويس بسبب كثرة إصاباته.