ساند يوفنتوس الإيطالي، لاعبه المغربي مهدي بن عطية، بعد العنصرية التي تعرض لها أمس، من قناة "راي" بعد مباراة الديربي أمام تورينو.

وتعرض بن عطية لعنصرية، بعدما كان على وشك الحديث مع المراسل الخاص بالقناة الإيطالية، لكنه سمع في السماعات التي كان يرتديها عبارات عنصرية تحمل إهانة لبلده المغرب.

ودافعت القناة عن نفسها، مؤكدين أن ما حدث قد يكون تداخل بين الخطوط من القنوات، وانتهت المقابلة قبل أن تبداً، بعد توتر الأجواء في الاستوديو التحليلي، بعدما تساءل بن عطية عن المُتحدث.

وأصدر يوفنتوس بياناً، يساند فيه مدافعه المغربي، ويؤكد أن تبريرات القناة ليست منطقية، ويتمنى الإستمرار في التحقيق حول ما حدث، لمعرفة من الذي أهان اللاعب المغربي.

وأكد النادي في البيان، أن من المستحيل تداخل الخطوط، لأن بن عطية كان يتحدث في خط مباشر مع القناة الإيطالية والصوت الخارج من الثناة يصل مباشرةً لسماعات الرأس التي يرتديها اللاعب، ولا يمكن أن يدخل أي صوت أخر، ولن يقبل البيانكونيري بتشويه الحقائق والتسليم لما قيل عن تداخل الخطوط.

وقدم اللاعب المغربي الشكر للنادي الإيطالي، مؤكداً أن الدولة دائماً في قلبه والمشجعين كذلك، وأن من يقوم بهذه العنصرية القذرة، بعض المتعصبين القلائل.