حقق آرسنال فوزاً غاية في الأهمية على مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الإمارات.

كعادته مؤخراً، استبعد آرسين فينجر، الدولي المصري محمد النني من قائمة المباراة، ليواصل تجاهله بعد أن قام بتغيير الخطة إلى 3/6/1.

انتهى الشوط الأول وسط اهدار فرص عديدة من الجانبين، وتألق لافت من بيتر تشيك حارس آرسنال، ودافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، لكن هذا لم يبقى طويلاً في شوط المباراة الثاني.

بعد 9 دقائق من بداية الشوط الثاني، سدد السويسري جرانيت تشاكا تسديدة قوية بعيدة المدى، تصطدم بالإسباني أندير هيريرا وتغير إتجاهها لمرمى مواطنه دافيد دي خيا، وتُعلن عن الهدف الأول في الدقيقة 54 لأصحاب الأرض.

لم يهدأ آرسنال، وطرق على الحديد وهو ساخن، ليُسجل الهدف الثاني بعد 3 دقائق فقط من الأول، بعد عرضية رائعة من أوكسلاد شامبرلين تجد ويلباك الذي يحولها لهدف العادة في فريقه السابق برأسية دون رقابة.

واصل آرسنال السيطرة على الكرة، ولم يدع أي مجالاً لمانشستر يونايتد، من أجل الوصول لمرمى التشيكي بيتر تشيك حتى نهايى المباراة، ليفشل مورينيو في التسجيل بمرمى آرسين فينجر ويخسر أولى مبارياته أمام الفرنسي لأول مرة تاريخياً في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

بهذه النتيجة يُحيى آرسنال آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا، بينما تتبخر أحلام مورينيو للوصول لنفس الهدف من خلال الدوري الإنجليزي، ليصبح الدوري الأوروبي هو الوسيلة الوحيدة من أجل سماع موسيقى دوري الأبطال في ملعب أولد ترافورد الموسم المقبل.

يصبح رصيد آرسنال 63 نقطة، ولايزال أمامه 4 مباريات على النهاية في المركز السادس، بينما مانشستر يونايتد يتوقف رصيده عند 65 نقطة وأمامه 3 مباريات فقط، في المركز الخامس.