ظهر الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني في مؤتمر صحفي خاص بمواجهة فريقه أمام غرناطة والمقرر إقامتها غداً السبت بمنافسات الجولة 36 لليجا.

ونشرت صحيفة (سبورت) الإسبانية وقائع المؤتمر الصحفي.

وأفتتح زيدان حديثه قائلاً:" تبقى عدد قليل من المباريات، سنسعى لمواصلة وتقديم أفضل ما لدينا حتى نستمر في تحقيق الفوز".

وتابع مُعلقاً على مستقبله التدريبي مع ريال مدريد:" أحاول أن أبذل ما في وسعي، أعلم وأفهم كرة القدم، أنا في مكان منحني فيه رئيس ريال مدريد الفرصة لتولي مسؤلية تدريب نادي عظيم، ولا ألقَ بالاً لما يقال بشأن وظيفتي، هذا النادي هو أفضل ما حدث لي في حياتي المهنية".

وعلّق زيزو على نجم الفريق كريستيانو رونالدو:" ما يقدمه رونالدو جدير بالأهتمام، وأعتقد أنه على وشك الفوز بكرة ذهبية جديدة".

وأستطرد حول المنافسة:" نواصل عملنا، ولست قلقاً، نحن قادرون على الفوز بلقبين (الليجا ودوري الأبطال)، وربما لقباً واحداً، وربما لا شيء، اللاعبون يعرفون ذلك جيداً يتعين علينا مواصلة العمل حتى أخر دقيقة من أخر مباراة بالموسم، ما يعجبني هو أننا نعمل بتواضع وإحترام وسنواصل ذلك للنهاية".
وحول بعض اللافتات التي ظهرت في مدرجات ريال مدريد مُهاجمه للفريق:" رأيت العديد من اللافتات في ملاعب كرة القدم، ذلك جزء من اللعبة، وسيستمر دوماً، لا يمكن تغيير ذلك، قد تشعر بالضيق أحياناً من مهاجمة البعض لكنك لن تتمكن من تغيير ذلك".

وعاد المدرب الفرنسي للحديث عن ريال مدريد مرة أخرى:" لا يمكنني تغيير أي شيء، هذا النادي يعتمد على النتائج التي تحققها، أنا حقاً أرغب في الإستمرار، أحمل ريال مدريد في قلبي، تواجدت هنا على مدار 16 عاماً، وأعلم كيف تسير الأمور، ذلك منزلي، والحقيقة والواقع أنني أبذل ما في وسعي لأجله".

وأنتقل زيدان للحديث عن خصم الغد غرناطة:" الشيء السيء أن غرناطة لن يتواجد بالليجا الموسم القادم (بعد تأكد هبوطه)، ونحن نصارع على اللقب، ليس لديهم ما يخسروه هم يواجهوا ريال مدريد وسيسعوا لتقديم كل شيء، لديهم لاعبين جيدين، ومن يظن أن المواجهة سهلة فهو مخطيء".  

وبشأن الثلاثي رونالدو، كريم بنزيما، وجاريث بيل، علّق:"  BBC لاعبين من طراز عالمي، لا أعلم إذا كنت ترغب أن أقول أن توازننا في وجودهم يكون أقل أم ماذا، أنا سعيد بهم، وليس لدي مشكلة في التوازن حينما أشركهم بالمباريات".

وبشأن اللقطة التي ظهر فيها دييجو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد وهو يقول للاعب الفريق ألفارو موراتا ( أنضم إلى) قال زيدان:" موراتا سعيد معنا ريال مدريد نادي حياته".

وعاد زيدان للحديث عن رونالدو مرة أخرى:" رونالدو يحظى بإحترام الجميع، الجمهور، زملائه، المدرب و من الإدراة هذا كل ما في الأمر، تحب رونالدو أم لا لا يوجد حل وسط هو يمنح الفريق والجمهور سعادة مستمرة ، يعرف أيضاً أنني أتكلم عنه كثيراً (ضاحكاً) ، تحدثت كثيراً مع رونالدو يعلم أهميته لدينا، يعرف أنه يشارك فيما يقارب من 50 إلى 60 مباراة بالموسم ويحتاج للراحة ، لست المدرب الذي يُبقى رونالدو على مقاعد البدلاء، أتحدث مع جميع اللاعبين حول ذلك بضرورة إراحتهم في أوقات معينة حتى يحافظوا على قمة مستواهم".
وحول تطورات الإصابات والعائدون منها وضح زيدان:" كوينتراو سينضم إلى القائمة، بيبي الأمور تسير معه بشكل جيد جداً وأظن انه سيتمكن من المشاركة خلال الأسبوع المقبل، غداً لا، فاران مجهد قليلاً لكن لا نريد أن نخاطر به في ظل عدم شعوره بالراحة".
وأختتم بشأن كيليان مبابي نجم موناكو الفرنسي، صاحب الـ18 عاماً في ظل الشائعات حول رغبة ريال مدريد بضمه بسوق الإنتقالات الصيفي المقبل:"  مبابي يظهر جودة عالية مع فريقه ويقدم موسماً رائعاً، لكن سأتحدث فقط عن لاعبي فريقي، لن أتحدث عن لاعب ليس في فريقي، ما يهمني هو التركيز مع المجوعة التي أمتلكها".