تنطلق اليوم ثاني مباراة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بين موناكو الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي، في تمام التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

وفاز ريال مدريد أمس على أتلتيكو في المباراة الأخرى بثلاثية نظيفة، قبل أسبوع من لقاء الإياب على ملعب فيسنتي كالديرون، معقل الروخي بلانكوس.

ويستضيف موناكو نظيره يوفنتوس على ملعب لويس التاسع، لمواصلة ابهار الجميع، بعدما عبر الفريق الفرنسي على مانشستر سيتي في دور الـ16، ومن ثم تفوق على بوروسيا دورتموند، وسجل 12 هدف في المباريات الأربعة فقط.

وتحوم الشكوك حول جاهزية الثنائي باكايوكو وسيري دي لاعبا وسط الملعب في فريق الإمارة، بسبب الإصابة التي كات يعاني منها الثنائي، وغابا عن لقاء باريس سان جيرمان في نهائي كأس فرنسا على اثرها.

ويتصدر موناكو الدوري الفرنسي، بفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان الذي سقط أمام نيس، ليقترب من حسم اللقب بعدما غاب عن خزائن النادي منذ فترة طويلة تعود لموسم 1999/2000، أي منذ 17 عاماً.

بينما يوفنتوس يدخل المباراة وهدفه واضح منذ بداية البطولة، وهو اللقب ولا غنى عنه بعدما صرف الملايين في سوق الإنتقالات الصيفية، وسيطر على كل البطولات المحلية.

وأطاح يوفنتوس بفريق بورتو البرتغالي بعدما فاز بنتيجة المبارتين 3/0 في ثمن النهائي، ثم كرر النتيجة أمام برشلونة في ربع النهائي ولكن في مباراة واحدة والأخرى إنتهت بالتعادل السلبي، ليدخل نصف النهائي ويجد الهجوم الأقوى في البطولة أمام دفاعه المميز.

ويغيب عن يوفنتوس لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة بعدما حصل على الانذار الثاني أمام برشلونة في ربع النهائي، ليتم إيقافه هذه المباراة، ومن المحتمل أن يشارك بدلاً منه كلاوديو ماركيزيو.

يحتل يوفنتوس جدول الدوري الإيطالي بفارق 9 نقاط عن روما ويحتاج 4 نقاط فقط ليحسم اللقب حسابياً بعدما حسمه بنسبة 95% عملياً، ليتوج باللقب السادس على التوالي، في رقم قياسي جديد للبيانكونيري.

أخر مواجهة جمعت بين الفريقين، كانت في نفس البطولة نسخة 2014/2015، وخرج موناكو على يد البيانكونيري من دور الثمانية، بهدف سجله أرثورو فيدال من ركلة جزاء في لقاء الذهاب بتورينو، وانتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي.

في إطار ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي، يحل ليون الفرنسي ضيفاً على أياكس الهولندي، في مباراة تم تقديمها ليوم الأربعاء بدلاً من الخميس، لإحتفالات هولندا.

وعبر أياكس نظيره شالكة الألماني في الدور ربع النهائي، بينما ليون بركلات الترجيح استطاع أن يطيح بفريق بشيكتاش التركي.

ويتمنى ليون أن يحقق لقب الدوري الأوروبي بعدما غاب عن التتويج في البطولات الأوروبية منذ 1997، بينما أياكس العريق الهولندي كانت أخر بطولاته 1995، حينما حقق السوبر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا.