يشعر نادي برشلونة بحالة من التفاؤل بشأن إمكانية الحصول على خدمات لاعب فريق آرسنال هيكتور بيليرين في الصيف القادم، وذلك نظرًا للوضع الحالي للنادي الإنجليزي.

وبدأ اللاعب الإسباني مسيرته في أكاديمية لا ماسيا للشباب، التابعة للنادي الكتالوني، وذلك قبل أن ينتقل إلى المدفعجية 2011، وارتبط أكثر من مرة بإمكانية العودة مجددًا إلى الكامب نو.

وأفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن إدارة بطل الدوري الإسباني لديها ثقة هذه المرة في إمكانية التعاقد مع بيليرين في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

وأوضحت أن المدير الرياضي للبلوجرانا، روبرت فرنانديز، كان ينوي فتح المفاوضات مع المدفعجية قبل شهرين وبالتحديد في عيد الفصح، ولكنه قرر إرجاء تلك الخطوة.

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن البرسا رأى أنه من الأفضل الانتظار حتى نهاية الموسم الحالي، ثم يبدأ محادثات مع إدارة الجانرز، وهو الأمر الذي يمثل ميزة ونقطة إيجابية لصالح النادي الإسباني في الوقت الحالي.

ويعيش آرسنال أجواء من الفوضى حاليًا نتيجة الموسم السيء حيث خرج الفريق من دوري أبطال أوروبا، ويواجه شبح الفشل في التأهل إلى تلك البطولة الموسم القادم حيث يحتل حاليًا المركز السادس في ترتيب البريميرليج.

ليس هذا فقط، بل تشير التقارير الصحفية إلى رغبة عدة لاعبين في عدم التوقيع على عقود جديد في ملعب الإمارات مثل مسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز.

بالإضافة إلى الانتقادات المستمرة التي يتعرض لها المدرب آرسين فينجر والمطالبة بالاستغناء عن خدماته التي طالت لمدة 31 عامًا حتى الآن.

كما جلس اللاعب صاحب الـ21 عامًا على دكة البدلاء في المباريات الأخيرة لآرسنال، وهو الأمر الذي قد يدفعه إلى التفكير في الرحيل والانتقال إلى برشلونة في نهاية هذا الموسم.

وذكرت الصحيفة أن فرنانديز يرى أن بيليرين لم يعد كما كان في الشهور الماضية، حيث أصبح من المتاح الحصول على خدماته دون الحاجة إلى دفع 40 مليون يورو، حيث من المحتمل أن تتم الصفقة بمبلغ أقل من المذكور.