قرر حسام البدري، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، قيد اللاعب أحمد الشيخ إفريقيًا، بعد استعادته من صفوف مصر للمقاصة، عقب انتهاء الموسم المحلي الحالي، في شهر يوليو المقبل.

وكان الأهلي، قد أعار الشيخ، لصفوف مصر للمقاصة قبل انطلاق الموسم الحالي، في صفقة تبادلية مع اللاعب ميدو جابر.

وقال البدري في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء الأنوار" الذي يعرض علي شاشة قناة "أون سبورت": "الشيخ سيصبح لاعبًا مهمًا، وسيكون له دورًا مع الفريق فور عودته، وسنقيده في القائمة الإفريقية، كما أن ميدو جابر قريب من القيد الإفريقي أيضًا".

وعن مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، تابع حديثه: "جاهزون لمواجهة الحرب النفسية في بطولة دوري أبطال إفريقيا".

وحل الأهلي في المجموعة الرابعة مع الوداد المغربي، والقطن الكاميروني، وزاناكو الزامبي.

وفيما يتعلق بالمشاركة في البطولة العربية، أضاف: "ستقام في وقت صعب جدًا، وتتعارض مع المشوار المحلي والإفريقي للأهلي والزمالك وستشكل ضغطًا على المشوار الإفريقي للفريقين".

وواصل: "من الناحية الفنية النادي الاهلي والزمالك ومنتخب مصر سيعانون بسبب البطولة العربية، التي ستسبب في تلاحم المواسم، وستؤثر علينا في المشوار الإفريقي، وقرارنا النهائي بشأن المشاركة فيها سيكون بعد التشاور مع مجلس الإدارة ولجنة الكرة".

وأوضح موقفه من التعاقد مع مهاجم مصري قائلًا: "الأمر صعب، وأستبعد أيضًا التعاقد مع لاعب أجنبي في ظل وجود 3 لاعبين أجانب في القائمة الإفريقية".

وبسؤاله عن التفاوض مع خالد قمر مهاجم الزمالك المعار للاتحاد السكندري، اختتم مجيبًا: "هو من المهاجمين المميزين والذي أتمنى ضمه للأهلي".